الأخبار

صفارات الإنذار تدوي في حيفا المحتلة للمرة الاولى

اخترقت طائرة مسيرة أطلقت من لبنان، اليوم الإثنين، أراضي فلسطين المحتلة، ووصلت إلى سماء مدينة حيفا المحتلة، قبل أن يتمكن “جيش” الاحتلال الإسرائيلي من إسقاطها.

صفارات الإنذار تدوي في حيفا المحتلة للمرة الاولى

وكانت صفارات الإنذار دوّت في مدينة حيفا المحتلة، بعد ظهر اليوم، قبل أن يذكر “جيش” الاحتلال أنّ قواته “اعترضت طائرةً مسيّرةً”، دخلت أجواء فلسطين المحتلة، من الأراضي اللبنانية، وفق ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية.

وقالت قناة “كان” إنّ المسيّرة اللبنانية “تمّ اعتراضها في أجواء خليج حيفا”. كما قامت المقاومة الإسلامية في لبنان، اليوم، باستهداف مستوطنة كريات شمونة بالصواريخ، مما أدى إلى إصابة مؤكدة لمستوطنَين إسرائيليين على الأقل، بحسب إعلام إسرائيلي.

وكانت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، أعلنت في وقت سابق اليوم، إطلاقها طائرتي “زواري” هجوميتين انتحاريتين، ضمن ملحمة “طوفان الأقصى”، التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في الـ7 من الشهر الحالي.

واستهدفت إحدى الطائرتين السرب “107”، المُسمّى بـ”فرسان الذيل البرتقالي”، وهو التابع للقوات الجوية الإسرائيلية، والموجود في قاعدة “حتسريم” الجوية الإسرائيلية.

وتبنّت الكتائب، في بيانٍ مقتضب، استهدافها أيضاً بطائرةٍ أخرى مقرّ قيادة “فرقة سيناء” في “جيش” الاحتلال، الموجود في قاعدة “تسيلم” العسكرية. يأتي ذلك فيما يتعمّق الخوف الإسرائيلي من توسّع المعركة، فيما وصفت وسائل إعلام إسرائيلية هذا التصعيد بـ”الحرب الحقيقية”، معربةً عن خوفها من أنّ “ما نشهده اليوم مجرد برومو لفيلم سيئ”.

جاء ذلك فيما واصلت إسرائيل، الاثنين، قصف مناطق في جنوب لبنان، ردا على إطلاق صواريخ من الجانب اللبناني استهدفت مواقع عسكرية على حدودها الشمالية.

وأفاد مراسل الأناضول بأن مسيرة إسرائيلية ألقت 3 صواريخ على أطراف بلدة “حلتا” في “كفرشوبا” جنوبي لبنان.

وأشار إلى أن عدة صواريخ أطلقت من الجانب اللبناني على مواقع الرادارات الإسرائيلية في تلال “كفرشبا” و”شبعا” (شمال).

وأوضح أن المدفعية الإسرائيلية أطلقت أكثر من 10 قذائف على أطراف بلدة “رميش” الحدودية بالقرب من موقع للجيش اللبناني، دون وقوع إصابات.

من جانبه، قال الجيش الإسرائيلي في بيان، إن “طائرة مسيرة تابعة له هاجمت مجموعتين تم رصدهما في منطقتي جبل دوف (شبعا) ومطاط”.

وأشار إلى أن “المجموعتين حاولتا إطلاق صواريخ مضادة للدروع باتجاه الأراضي الإسرائيلية”، وفق البيان.

وفي السياق، ذكرت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية أن “قوات الاحتلال (إسرائيل) قصفت بلدات مركبا وبني حيان ومجدل سلم الجنوبية بالمدفعية”.

ولفتت إلى أنه “خلال النهار حلقت طائرة استطلاع فوق القرى الحدودية المتاخمة للشريط المحتل، لاسيما في قرى علما الشعب والناقورة والضهيرة ويارين ومروحين”.

وتشهد الحدود الإسرائيلية اللبنانية منذ أكثر من أسبوعين، تزامنا مع الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة، تبادلا متقطعا لإطلاق النيران بين الجيش الإسرائيلي من جهة و”حزب الله” وفصائل فلسطينية من جهة أخرى؛ ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى من الطرفين.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا