الأخبار

الحديدة: إقرار تنفيذ 18 مشروعا بتكلفة مليارين و500 مليون ريال

ناقش مجلس إدارة وحدة تمويل المشاريع والمبادرات الزراعية والسمكية بمحافظة الحديدة في اجتماعه اليوم برئاسة المحافظ محمد عياش قحيم الخطة التنفيذية للوحدة للعام 1445ھ.

الحديدة: إقرار تنفيذ 18 مشروعا بتكلفة مليارين و500 مليون ريال

واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيلي المحافظة محمد حليصي، ومحمد النهاري، وأعضاء مجلس إدارة الوحدة، الجوانب المتعلقة بتوسعة مساحات الأراضي الزراعية في المحافظة، وتنفيذ المزيد من المشاريع بمختلف المديريات، بما يحقق الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي.

وأقر الاجتماع تنفيذ 18 مشروعا زراعيا وسمكيا بالمحافظة، بتكلفة مليارين و500 مليون ريال، بتمويل محلي، تتمثل في مشروع إنشاء خمسة مراكز إرشاد زراعي بمديريات المنيرة وبيت الفقيه وبرع، ومشروع ترميم خمسة مراكز إرشاد زراعي في بيت الفقيه، والتحيتا والجاح، والدريهمي والمعرس بالزهرة.

وتتضمن المشاريع المقرة صيانة وإعادة تأهيل محلج القطن المدمر في زبيد، وترميم وتأهيل خمسة مباني إدارية ومرافق في المنطقة الجنوبية لتطوير تهامة، وإعادة تأهيل وترميم وتركيب أدوات مختبر المياه والتربة المركزية في هيئة تطوير تهامة.

كما تضمنت المشاريع شراء أربع معدات زراعية ثقيلة، وصيانة وتأهيل حوض الحاجز التحويلي في وادي رماع بزبيد، وإنشاء بوابة من الجابيونات بعرض 15 مترا بوادي مور، وإنشاء جدارين من الجابيونات بطول 60 مترا بوادي مور، ورفع الترسبات وإزالة الأشجار بأودية سهام ومور وزبيد ورماع وسردود، والمساهمة في زراعة 30 ألف هكتار في الصحراء بمحاصيل الحبوب، وإنشاء خمسة مشاتل في المديريات النموذجية.

وشملت المشاريع المقرة في القطاع السمكي، توسعة وتعميق حوض الاصطياد السمكي بالخوبة بمديرية اللحية، وصيانة مراكز الإنزال السمكي في الطور وغليفقة والمتينة والصليف وابن عباس وكمران.

وخلال الاجتماع أكد محافظ الحديدة أهمية تنفيذ هذه المشاريع وفق الدراسات والمواصفات الفنية والهندسية المعتمدة في مناقصات كل مشروع، معتبرا هذه المشاريع أولوية للنهوض بالقطاعين الزراعي والسمكي.

وأوضح أن هذه المشاريع تأتي تنفيذا لتوجيهات قائد الثورة، بالاهتمام بالجانبين الزراعي والسمكي في المحافظة، وصولا إلى تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا