الأخبار

صنعاء : "اسم وصورة ورقم السائق!" على باصات الاجرة من اليوم .. صور

26 سبتمبر نت: خاص |
نفذت شرطة المرور بالتعاون مع الهيئة العامة لتنظيم شئون النقل البري بصنعاء، نزول ميداني لتركيب ملصقات "بطائق تعريفية" على زجاج سيارات وباصات الأجرة.

Previous Next

وأكد نائب مدير الموارد البشرية بالإدارة العامة للمرور العقيد إبراهيم الذاري على أن هذا النزول الميداني يأتي بناءً على توجيهات قيادة شرطة المرور، عطفاً على الموجهات العامة الصادرة من قيادة وزارة الداخلية.

وأوضح أن شرطة المرور قامت بإعداد نموذجاً للبطائق بمقاس 15 × 12 سم، بحيث تتضمن بيانات وسيلة النقل وإسم مالكها وبيانات سائقها ورقم هاتفه ورقم اللوحة المعدنية وصورة السائق.

وأشار إلى أنه يتم الصاق البطائق على زجاجات وسائل النقل الأجرة من الداخل في مكان واضح، بحيث يمكن للركاب مشاهدتها وتصويرها وحفظها لديهم حرصاً على سلامة المواطنين.

وبين أن الهدف من المشروع يأتي لتمكين الركاب من معرفة البيانات الخاصة بالسائق والسيارة، وذلك حرصاً على سلامة الجميع، والمساهمة مع الجهات الأمنية لضبط الجريمة قبل وقوعها، وتسهيلاً على بعض المواطنين الذين يفقدون أشياء داخل هذه السيارات أثناء تنقلاتهم لإيجاد مفقوداتهم بكل سهولة.

ولفت إلى أنه تم وضع أرقام مجانية في البطاقة بحيث يمكن للركاب لتقديم الشكاوى أو الإستفسار والإبلاغ عن أي تجاوزات ومخالفات أو حوادث مرورية لاقدر الله.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا