الأخبار

اول مستشفى في اليمن يؤكد استعداده استقبال جرحى غزة

نظم مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا، بصنعاء اليوم، وقفة تنديداً بالجرائم الوحشية التي ارتكبها الكيان الصهيوني الغاصب في غزة وقصفه وتدميره الممنهج للمستشفيات والطواقم الطبية وفرق الإسعاف.

اول مستشفى في اليمن يؤكد استعداده استقبال جرحى غزة

ورفع المشاركون في الوقفة العلم الفلسطيني ولافتات مطالبة بوقف العدوان الصهيوني، ورددوا شعارات مناهضة للعدو وجرائمه المستمرة بحق الشعب الفلسطيني وآخرها استهداف مستشفى المعمداني في غزة. وفي الوقفة التي حضرها مستشار رئيس الوزراء رئيس رابطة الصحافة القومية علي الأسدي ومدير عام المستشفى ومشاركة أطباء يمنيين وعرب أعلن المستشفى الاستعداد لاستقبال الجرحى من قطاع غزة تضامنا ودعما للمقاومة وتخفيف المعاناة عن القطاع الصحي وعن سكان غزة.

واستنكر بيان صدر عن الوقفة، جرائم القتل والإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الاسرائيلي بحق الشعب الفلسطيني، وآخرها جريمة استهداف مستشفى المعمداني ما أدى إلى استشهاد المئات من أبناء الشعب الفلسطيني.

وأشار البيان إلى أن هذا القصف المتعمد لمنشآت صحية وفرق إسعافية، جريمة ضد الإنسانية وانتهاكاً صارخاً لكل المبادئ الدينية والقيم الإنسانية والقوانين والأعراف الدولية.

وأكد البيان أن الجرائم الصهيونية المدعومة أمريكيا وغربيا كشفت للعالم أجمع مستوى التوحش والإجرام اليهودي وحقده على الإسلام والمسلمين، وحقيقة الشعارات الزائفة التي تتشدق بها أمريكا والغرب عن مزاعم حقوق الإنسان واتضح بأنها مجرد شعارات للاستغلال السياسي لا وجود لها في الواقع.

ونوه إلى أن الكيان الصهيوني لم يكن ليتجرأ على ارتكاب هذه الجرائم لولا التواطؤ الدولي وبعض الأنظمة العربية المطبعة والعميلة.

ودعا الدول والشعوب العربية والإسلامية للتدخل لوقف هذه الجرائم وإدانتها، وتمكين من يرغب من الدول والمنظمات الدولية والإغاثية لإنفاذ المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة في أسرع وقت، والتحرك العملي لنصرة الشعب الفلسطيني حتى تحقيق النصر الكامل

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا