الأخبار

مسيرات شعبية منددة بمجزرة مشفى المعمداني بمختلف المدن اليمنية

26 سبتمبر نت: متابعات|
خرجت مسيرات شعبية في العديد من المدن اليمنية تلبية لنداء المقاومة الفلسطنية وتنديدا بمجزرة العدو الصهيوني والتي ارتكبها بحق مئات النازحين الفلسطينيين في مستشفى المعمداني وسط قطاع غزة امس.

Previous Next

-محافظة صعدة

حيث خرجت في مدينة صعدة اليوم مسيرة طلابية ومجتمعية جابت شوارع مدينة صعدة تنديداً بمجزرة كيان العدو الإسرائيلي الغاصب في مستشفى المعمداني في غزة..

ورفع المشاركون في المسيرة شعارات البراءة من العدو الصهيوني والأمريكي وهتافات منددة بمجزرة العدو الصهيوني في مستشفى المعمداني في غزة والتي راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى معظمهم نساء وأطفال.

وأدان بيان المسيرة وبشدة الجريمة البشعة التي ارتكبها العدو الصهيوني في مستشفى المعمداني وكافة الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني، مؤكداً أنها تكشف حقيقة إجرام الصهيونية وأمريكا وعدائهم للإنسانية جمعاء.

وطالب البيان الأنظمة العربية والإسلامية بالخروج من حالة الصمت المخزي والمهين والمعيب إلى حالة الموقف المسؤول تجاه حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها كيان العدو الإسرائيلي في غزة ، مؤكداً أن من يلتزم الصمت أو الحياد بعد هذهِ الجرائم البشعة والإجرامية فهو شريك أساسي في تلك الدماء الطاهرة من النساء والأطفال.

وحمل البيان الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي المسؤولية القانونية والأخلاقية تجاه كافة الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني. كما جدد البيان مطالبة دول تحالف العدوان برفع الحصار وفتح المطارات لكل الوجهات لكي تتمكن الشعوب من المشاركة في معركة الجهاد المقدس ضد الصهاينة والأمريكان المعتدين على الشعب الفلسطيني وللدفاع عن المقدسات الإسلامية.

-محافظة اب

وشهدت مدينة إب عصر اليوم مسيرة جماهيرة حاشدة تقدمها المحافظ ، عبدالواحد صلاح،ورفع المشاركون في المسيرة ،التي شارك فيها عدد من وكلاء المحافظة وقيادات المحافظة، أعلام فلسطين ولافتات أكدت التضامن مع الشعب الفلسطيني وحقه في الدفاع عن نفسه وتحرير أرضه وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.

وهتف المشاركون مستنكرين ومدينين للجرائم الإسرائيلية والدعم الأمريكي والصمت الاوروبي وتواطؤ الانظمة العربية، وبخاصة المطبعة مع الكيان الصهيوني.

وأكد بيان صادر عن المسيرة، غضب أبناء المحافظة والشعب اليمني العارم جراء ما يقترفة العدو الصهيوني والأمريكي من جرائم بحق الشعب الفلسطيني، مستهجنين تصريحات الرئيس الأمريكي بايدن اليوم في تل أبيب، والتي تعبّر عن الوجه الإجرامي لواشنطن.

وأعلن المشاركون في بيانهم، وقوفهم موقف الجهاد والحق والإيمان إلى جانب الشعب الفلسطيني والمقاومة الفلسطينية بالسلاح والرجال المقاتلين والإمكانيات في مواجهة العدو الصهيوني.

وأكدوا التأييد لكافة الخيارات التي ستتخذها قيادة الثورة ممثلة بالسيد القائد عبدالملك بدر الدين الحوثي في إطار التنسيق مع محور الجهاد والمقاومة .

وأدان البيان المواقف المخزية والمشينة للدول العربية المطبعة مع الكيان الصهيوني، وفي مقدمتها الإمارات والسعودية والبحرين وغيرها، والتي شجعت العدو الإسرائيلي في عدوانه. 

محافظة المحوبت

وخرج أبناء مديريات المدينة والرجم وجبل المحويت اليوم، في مسيرة غضب الأحرار، تنديداً بالمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني في غزة وآخرها استهداف المستشفى المعمداني.

واستنكروا المواقف الدولية والأممية المتواطئة مع العدو الصهيوني إزاء ما يرتكبه من مجازر مروعة وحرب إبادة بحق الشعب الفلسطيني. وأكدوا تأييدهم لعملية "طوفان الأقصى" التي مثلت صفعة للعدو الصهيوني وكشفت ضعفه وفشله أمام صمود وثبات واستبسال أبطال المقاومة.

وشهدت مديرية ملحان وجامعة المحويت ومختلف كلياتها والمستشفى الجمهوري، وقفات تضامنية مع الشعب الفلسطيني، دعا المشاركون فيها شعوب العالم إلى التحرك الجاد لإيقاف حرب الإبادة التي تمارسها آلة القتل والإجرام الصهيونية بحق الفلسطينيين، وإدانة هذه المجزرة المروعة، وكل الجرائم التي يرتكبها العدو الصهيوني في قطاع غزة.

ونددوا بمواقف الأنظمة العربية والإسلامية المتخاذلة التي لم تتعدى عبارات التنديد والأسف .. معلنين تضامنهم مع الشعب الفلسطيني إزاء ما يتعرض له من حرب إبادة من قبل العدو الصهيوني.

- محافظة البيضاء

شهدت مدينة رداع بمحافظة البيضاء عصر اليوم مسيرة غاضبة، تنديدا بجرائم العدو الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، وآخرها استهداف المستشفى المعمداني في قطاع غزة.

وردد المشاركون الشعارات والهتافات المنددة بالعدوان الصهيوني الأمريكي على غزة واستهداف المدنيين.. مؤكدين تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ضد المحتل الغاصب.

وبارك المشاركون في المسيرة عملية "طوفان الأقصى" التي نفذتها المقاومة الفلسطينية ضد العدو الصهيوني.

وأدان بيان صادر عن المسيرة استهداف الكيان الصهيوني لمستشفى المعمداني ما أدى إلى سقوط المئات من الشهداء والجرحى جلهم من النساء والأطفال في جريمة حرب مكتملة الأركان.

وأكد موقف الشعب اليمني الثابت في دعم المقاومة الفلسطينية، ومواجهة العدو المحتل.. محملا الولايات المتحدة، المسؤولية الكاملة عن جرائم الحرب التي يرتكبها الكيان الغاصب بحق الفلسطينيين.

 محافظة الضالع

شهدت مديرية الحشاء بمحافظة الضالع اليوم مسيرة جماهيرية غاضبة تنديداً بجرائم الكيان الصهيوني بحق أبناء الشعب الفلسطيني وآخرها مجزرة استهداف كيان العدو لمستشفى المعمداني بقطاع غزة، راح ضحيتها المئات من الشهداء والجرحى جلّهم أطفال ونساء ونازحين.

وحمل المشاركون في المسيرة التي جابت شوارع المديرية العلم الفلسطيني، مرددين الهتافات المنددة بالعدو الصهيوني وجرائم الإبادة التي يرتكبها بحق الفلسطينيين في قطاع غزة والأراضي المحتلة.

وأدان بيان صادر عن المسيرة، جريمة الإبادة الجماعية التي يرتكبها العدو الصهيوني بشكل ممنهج، خاصة قصف مستشفى المعمداني الذي أسفر عن استشهاد وإصابة المئات من الطواقم الطبية والمرضى والمسعفين والنازحين.

واستنكر البيان، تصعيد القصف والغارات الوحشية التي تشنها قوات الاحتلال الصهيوني على المدنيين في قطاع غزة وتتسبب بسقوط المزيد من الضحايا وسط صمت دولي معيب.

- محافظة عمران

شهدت مدينة عمران اليوم مسيرة حاشدة تنديداً بجرائم العدو الصهيوني في قطاع غزة وآخرها مجزرة مستشفى المعمداني التي راح ضحيتها المئات من الشهداء جلهم أطفال ونساء..

وعبر المشاركون في المسيرة عن استنكارهم للمواقف الدولية والأممية المتواطئة مع العدو الصهيوني إزاء ما يرتكبه من مجازر مروعة وحرب إبادة جماعية بحق الشعب الفلسطيني وقتل الأطفال والنساء والمدنيين في قطاع غزة.

وطالبوا المجتمع الدولي وشعوب وأحرار العالم ، بإدانة جرائم العدو الإسرائيلي، واتخاذ مواقف قوية لمناصرة المقاومة والشعب الفلسطيني.

إلى ذلك نظمت كودار مستشفى عمران العام للأمومة والطفولة وقفة أكدت خلالها أن الجرائم الإرهابية التي يرتكبها الصهاينة بحق المدنيين في غزة تعد انتهاكاً للمواثيق الدولية، في ظل المواقف المخزية للأنظمة العميلة وصمت المجتمع الدولي .

كما خرجت مسيرة طلابية حاشدة لمدارس مدينة عمران نددت بالمواقف المخزية والمتخاذلة للأنظمة العربية العميلة والمطبعة مع الكيان الصهيوني الغاصب، معتبرين تلك المواقف مشاركة فعلية في العدوان على الشعب الفلسطيني وخيانة عظمى للقضية المركزية للأمة.

محافظة حجة

شهدت مديرية مركز محافظة حجة عصر اليوم مسيرة حاشدة تنديداً بجرائم العدو الصهيوني في غزة وآخرها مجزرة المستشفى الأهلي المعمداني التي راح ضحيتها المئات من النساء والأطفال.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية والشعارات المناهضة لأمريكا والصهيونية والمنددة بمجازر الكيان الغاصب ضد الإنسانية.. مرددين الهتافات الداعمة للشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة وعملية طوفان الأقصى المباركة.

واستنكر المشاركون في مسيرة الغضب خنوع الأنظمة العربية وتجردها من النخوة والعروبة وصمتها المطبق والمذل تجاه المجازر الوحشية وجرائم الإبادة الجماعية بحق الأشقاء في غزة.

وأكدو أن جرائم العدو الصهيوني متعمدة ومع سبق الإصرار والترصد وتجاوزت كل الخطوط الحمراء ولا يمكن السكوت عنها بأي حال من الأحوال وبات الجهاد في سبيل الله والانتصار للأقصى والشعب الفلسطيني فرض واجب على كل المسلمين.

وأكد بيان صادر عن المسيرة أن الصمت الأممي والعربي المخجل هو من شجع أعداء الإسلام على ارتكاب المزيد من الجرائم المروعة بحق غزة الأرض والإنسان، محملا المجتمع الدولي والأمم المتحدة المسئولية الكاملة عن جرائم الإبادة الجماعية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا