الأخبار

وزير الكهرباء يلتقي رئيس وأعضاء نقابة تجار الطاقة

التقى وزير الكهرباء والطاقة في حكومة تصريف الأعمال الدكتور محمد البخيتي، اليوم، رئيس وأعضاء نقابة تجار الطاقة.

وزير الكهرباء يلتقي رئيس وأعضاء نقابة تجار الطاقة

ناقش اللقاء الذي ضم رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر والمعرض الوطني الثالث للطاقة المتجددة الدكتور ماجد أبو لحوم، ورئيس اللجنة التنظيمية الدكتور موسى الكرمدي، الجوانب المتصلة بتعزيز التعاون بين النقابة والوزارة.

وتطرق إلى آليات التنسيق بين الوزارة والنقابة خلال المؤتمر والمعرض الوطني الثالث للطاقة المزمع اقامتهما خلال الفترة 28 - 31 أكتوبر الجاري، والدور المنوط بالنقابة في المساهمة الفاعلة في المعرض.

وفي اللقاء ثمن الدكتور البخيتي دور تجار الطاقة خلال الفترة الماضية.. مؤكدا حرص الوزارة على بناء شراكة حقيقية مع القطاع الخاص للنهوض بهذا القطاع الحيوي.

واستعرض ما تم انجازه بخصوص الترتيبات لإقامة المؤتمر والمعرض.. مشيرا إلى حرص الوزارة على الإعداد الجيد للمؤتمر.

ونوه بالفرص الاستثمارية التي سيتم طرحها خلال المؤتمر والمعرض الوطني الثالث.. لافتا إلى أن مسودة وثيقة "البوت" باتت جاهزة قانونيًا وفنيًا، داعيا التجار إلى إبداء ملاحظاتهم بشأنها ليتم استيعابها في إطار الوثيقة.

وأشار الدكتور البخيتي إلى أن قانون الكهرباء رقم (1) لسنة 2009م وفر الإطار القانوني السليم للوزارة للمضي في هذا الاتجاه.. لافتا إلى الدعم الذي تحظى به هذه الوثيقة من القيادة السياسية والتي سيتم إصدارها بقرار جمهوري بعد استيعاب كافة الملاحظات من مختلف الجهات ذات العلاقة.

ودعا التجار وأعضاء النقابة إلى المشاركة الفاعلة في المؤتمر من خلال المحاضرات وسرد قصص النجاح، والتعريف بمنتجاتهم.

وكان أمين عام نقابة تجار الطاقة طبيب الأحلسي أكد ضرورة المشاركة الفاعلة من قبل التجار في المعرض.. مشيدا بتعاون وزير الكهرباء بحكومة تصريف الأعمال في حل الإشكاليات التي تواجه أعضاء النقابة.

ولفت إلى أن المؤتمر سيتيح للتجار عرض منتجاتهم، مؤكدا استعداد النقابة لتوفير كل الاحتياجات اللازمة لذلك.

وأعرب عن تطلع أعضاء النقابة للاستثمار في مجال الطاقة.. مؤكدا أهمية الحفاظ على القطاع الخاص الذي استمر في أداء دوره في أحلك الظروف التي مر بها اليمن.

بدوره أكد رئيس الدائرة الاقتصادية في النقابة محمد الأشول، استعداد النقابة للاستثمار في مجال الطاقة وإنشاء محطات توليد بقدرات توليدية مختلفة.. مشددا على ضرورة تعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

ولفت إلى أهمية العمل على تذليل الصعوبات والتحديات التي تواجه التجار في هذا المجال.

وأقر اللقاء عمل مصفوفة بالإشكاليات التي تواجه أعضاء النقابة والحلول والبدائل المقترحة لذلك، ورفعها للمجلس السياسي الأعلى، وإعداد رؤية تساهم في تعزيز الشراكة بين الوزارة والنقابة خلال الفترة المقبلة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا