الأخبار

إعلام أمريكي : قوات صنعاء تهدد بقصف إسرائيل بالمسيرات التي اخترقت الباتريوت  

26سبتمبرنت / عبدالله مطهر -

قالت مجلة "نيوز ويك" الأسبوعية الأمريكية إن قوات صنعاء مستعدة للانضمام إلى الحرب على إسرائيل بالطائرات بدون طيار والصواريخ إذا لزم الأمر..حيث تراقب قوات صنعاء بعناية آخر الأحداث والتطورات المتفجرة في الصراع الإسرائيلي الفلسطيني.

إعلام أمريكي : قوات صنعاء تهدد بقصف إسرائيل بالمسيرات التي اخترقت الباتريوت  

 وأكدت أن صنعاء تقولها على علن  إنها مع الشعب الفلسطيني بكل ما لديها من قوة، ولن تتخلى عن الشعب الفلسطيني المظلوم ومقاومته التي تدافع عنه ولها الحق في ذلك.

 وأضافت أن "احتمال مشاركتها المباشرة في دعم المقاومة يعتمد على التطورات هناك، إذ تراقب الوضع هناك عن كثب وعلى تواصل دائم مع المقاومة .. وفي أعقاب الهجوم الصادم الضخم الذي شنته حركة حماس الفلسطينية المتمركزة في قطاع غزة يوم السبت، تصاعدت التوترات على الحدود الشمالية لإسرائيل مع لبنان.

 وذكرت أن قوات صنعاء لديها ترسانة عسكرية ضخمة من الطائرات بدون طيار والصواريخ .. ومع ذلك، تحمل التهديدات القادمة من جبهة جنوبية بعيدة بوضع إسرائيل في موقف أكثر خطورة بينما تواجه أخطر التحديات الأمنية التي تواجهها منذ عقود.

 وفي تصريحه للمجلة الأمريكية نيوزويك رئيس مجلس ادارة وكالة الأنباء اليمنية سبأ "نصر الدين عامر" رفض   تقديم أي قدر لمخزون قوات صنعاء، ووصفه بأنه "أمر لا يمكن الكشف عنه.

 وأشارت المجلة الأمريكية إلى أن هذه الأسلحة قد استخدمت لشن ضربات قاصمة ضد السعودية، وقد أشارت مصادر مجلة نيوزويك سابقًا إلى وجود أنظمة جوية بدون طيار، بما في ذلك الذخائر المتسكعة أو الطائرات الانتحارية بدون طيار في اليمن.

 وأفادت المجلة أن هذه المنصات أو الطائرات قد أثبتت قدرتها على اختراق  الأجواء السعودية والبطاريات الأمريكية المتطورة المضادة للصواريخ، مثل نظام باتريوت.

 وردا على سؤال نيوزويك بشأن المخاوف المحتملة بشأن فتح جبهات جديدة ضد إسرائيل، بما في ذلك من قبل قوات صنعاء، أشار المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي إلى الدعم الذي أعرب عنه الرئيس الأمريكي جو بايدن والقيادة المركزية الأمريكية لإسرائيل.

 إلى ذلك تحدثت صحيفة "ذا كريدال" الأمريكية إن فصائل المقاومة في جميع أنحاء غرب آسيا لا تزال ثابتة في قولها إنها مستعدة لدخول الحرب دعماً للفلسطينيين إذا تدخلت الولايات المتحدة.. حيث حذرت قوات صنعاء في 9 تشرين الأول/أكتوبر الولايات المتحدة من التورط بشكل مباشر في الحرب بين إسرائيل وغزة، معتبرة أن مثل هذه الخطوة من شأنها أن تثير حرباً إقليمية.

 وأكدت أن قبل شهر، أي في الذكرى التاسعة لثورة الـ 21 من أيلول نظمت قوات صنعاء عرضا عسكريا ضخما في العاصمة اليمنية صنعاء لاستعراض ترسانتها العسكرية..علاوة على ذلك، قالت كتائب سيد الشهداء العراقية، الأحد، إنه في حال تدخلت واشنطن بشكل مباشر في أحداث غزة فإن كل الوجود الأمريكي في المنطقة سيصبح هدفا مشروعا لمحور المقاومة.

 وذكرت أنه بالمثل، أوضح حزب الله أن معركة طوفان الأقصى التاريخية التي قادتها غزة هي معركة المنطقة بأكملها.. من جهته قال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله، هاشم صفي الدين، يوم الأحد، قبل أن يحذر الولايات المتحدة وإسرائيل من أن “طوفان الأقصى سيتحول إلى طوفان، وأن كل ما في أيدي المقاومة هو مع الفلسطينيين.. سيغرق المنطقة بأكملها إذا استمروا في حماقتهم.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا