الأخبار

الخارجية تحذر من عواقب استمرار الانتهاكات الصهيونية في الأقصى

ادانت وزارة الخارجية بشدة انتهاكات الكيان الصهيوني المستمرة بالاعتداء على حرمة الأماكن المقدسة في الأقصى الشريف، والسماح للمستوطنين الصهاينة باقتحام البلدة القديمة بمدينة القدس، والاقتحامات شبه اليومية لباحات المسجد الأقصى في ظل حماية أمنية من القوات الصهيونية.

الخارجية تحذر من عواقب استمرار الانتهاكات الصهيونية في الأقصى

وأكدت الوزارة أن هذه الانتهاكات والممارسات تأتي كمرحلة متقدمة في إطار مساعي صهيونية لتغيير هوية وملامح وواقع الأماكن المقدسة في القدس، محذرةً من عواقب استمرار الانتهاكات التي مارسها الكيان الصهيوني في الأماكن المقدسة في الأقصى الشريف وأن هذه الممارسات الصهيونية اللا مسؤولة التي ستزيد من حدة المواجهات في الاراضي الفلسطينية العربية وستشكل تهديدا مباشرا للسلم والأمن في المنطقة ، الامر اللذي يمكن ان يتطور الى انفجار الوضع في كامل منطقة الشرق الاوسط.

وحملت الوزارة سلطات الكيان الصهيوني وعلى راسه الارهابي نتنياهو ووزرائه كامل المسووليه عن مايحدث ، موكدة المسؤولية الكامله لسلطات الاحتلال عن حماية المدنيين الفلسطينيين، باعتبارها قوة الاحتلال، وفقا للقانون الدولي وبالأخص اتفاقيات جنيف الأربع.

وأكدت الوزارة بأن تزايد الانتهاكات والاستفزازات التي يمارسها الكيان الصهيوني دليل على فشل المخطط الصهيوني في محاولة كسب ود بعض .الدول العربية، بالرغم من قيام بعض الأنظمة العربية والإسلامية بالتطبيع الفاشل مع الكيان الصهيوني، في مخالفة واضحة لرغبة الشعوب العربية المؤيدة للقضية الفلسطينية.

واختتمت وزارة الخارجية تصريحها بدعوة المجتمع الدولي ممثلا بمجلس الامن الدولي ومجلس الامم المتحدة لحقوق الانسان والاتحاد الاوروبي ومنظمة التعاون الاسلامي وجامعة الدول العربيةللوقوف بجانب الشعب الفلسطيني ولإدانة تلك الممارسات الصهيونية والاضطلاع بمسؤوليتهم في حماية المدنيين الفلسطينيين وحماية المقدسات في الاراضي الفلسطينية.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا