الأخبار

يوم ترفيهي للاطفال وبازار للمنتجات التراثية اليمنية بمناسبة المولد النبوي

افتتح نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية في حكومة تصريف الأعمال محمود الجنيد، اليوم الترفيهي للأطفال وبازاراً للمنتجات التراثية اليمنية، تنظمها على مدى يومين مؤسسة شهرزاد الثقافية.

يوم ترفيهي للاطفال وبازار للمنتجات التراثية اليمنية بمناسبة المولد النبوي

ويأتي تنظيم مؤسسة شهر زاد لليوم الترفيهي والبازار للمنتجات التراثية اليمنية، بمناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى التسليم.

وفي الافتتاح أشاد الجنيد بتنظيم اليوم الترفيهي وبعرض العديد من المنتجات التراثية اليمنية، بالتزامن مع الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.

وأكد أن ما تقدّمه وتعرضه الأسر المنتجة من منتجات، يثبت عظمة الأسرة اليمنية وصمودها وتضحياتها في مختلف الجوانب، خاصة في مجال العمل والانتاج في ظل العدوان والحصار منذ ما يقارب تسع سنوات.

من جانبه اعتبرت رئيسة مؤسسة شهرزاد الثقافية الدكتورة منى المحاقري، اليوم الترفيهي والبازار، لفتة إنسانية للأطفال الذين يمثلون عنوان الحاضر ونواة المستقبل والأكثر شريحة معاناة نتيجة العدوان والحصار منذ نحو تسع سنوات على الشعب اليمني.

وأوضحت أن اليوم الترفيهي، يهدف لغرس وتعميق الانتماء الروحي برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم ونهجه ورسالته وتعزيز قيم القيم والمبادئ والتعليم المحمدية في نفوسهم، مبينة أن الفعالية الترفيهية تهدف لدعم النساء المعيلات وأمهات الشهداء تشجيعاً لمنتجاتهن سيما وأن اليمن غنيُ بموروثه الثقافي والإنتاجي بألوانه المختلفة.

ونوهت الدكتورة المحاقري، بتفاعل أبناء الشعب اليمني الكبير الذي أذهل العالم باحتفالاته بذكرى مولد رسول الله عليه الصلاة والسلام وأعياده الوطنية، رغم الظروف الصعبة التي فرضها العدوان والحصار.

تخلل حفل الافتتاح فقرات شعرية وإنشادية من الفلكلور الشعبي، عبرت في مجملها عن عظمة الاحتفال بذكرى مولد رسول الله والأعياد الوطنية وأهمية دعم المنتجات التراثية اليمنية.

عقب ذلك كرّمت رئيس مؤسسة شهرزاد الثقافية الدكتورة منى المحاقري ممثلي الجهات المشاركة والمنتجة والمساهمة في إنجاح الفعالية

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا