الأخبار

الجالية اليمنية تجدد التضامن مع سوريا في وجه الاحتلال الأمريكي والاعتداءات الصهيونية

26 سبتمبر نت: صالح السهمي |
نظمت الجالية اليمنية في سوريا اللقاء السنوي لأبناء الجالية بالتزامن مع احتفالات ثورتي 21 و26 سبتمبر، ومع حلول ذكرى المولد النبوي الشريف.

الجالية اليمنية تجدد التضامن مع سوريا في وجه الاحتلال الأمريكي والاعتداءات الصهيونية

ووقف اللقاء المنعقد في العاصمة السورية دمشق أمام الأوضاع الداخلية والتنظيمية للجالية، وأقر التقرير العام للهيئة الإدارية الذي تضمن أهم الأنشطة التي نفذها مجلس الجالية خلال الفترة الماضية بمشاركة فروع الجالية والمنتسبين إليها في عدد من المحافظات.

وثمنت الجالية دعم الحكومة السورية للجالية اليمنية ومواقفها الثابتة والمبدأية تجاه اليمن والقضايا العادلة للأمة.

وأكد البيان الختامي للجالية على التضامن مع الحكومة والشعب السوري في مواجهة الاحتلال الأمريكي والاعتداءات الصهيونية، والترحيب بكل خطوات التقارب العربية مع سوريا الشقيقة والتي من شأنها التخفيف من الأزمة المعيشية والحفاظ على وحدة واستقرار سوريا ورفع العقوبات الاقتصادية عن شعبها.

وفي الشأن اليمني بارك اللقاء مسار التفاوض السياسي والنتائج الإيجابية المصاحبة لها، مؤكداً على ضرورة وقف العدوان على اليمن ورفع الحصار عن الموانئ والمطارات، ومعالجة الملف الإنساني والاقتصادي كمدخل طبيعي للتفاوض على السلام والحلول السياسية،.

كما دعا البيان إلى انسحاب كافة القوات الأجنبية من اليمن واحترام سيادة ووحدة البلاد الجغرافية والسياسية وتمكين الشعب اليمني من ثرواته النفطية والغازية المنهوبة.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا