الأخبار

الرئيس يدعو لنظرة جديدة للعيد 26 سبتمبر بعيدا عن السب والشتائم

26 سبتمبر نت: خاص | دعا المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الاعلى الى تغيير النظرة التقليدية ليوم 26 سبتمبر والتي حولتها الى مناسبة للسب والشتائم.

الرئيس يدعو لنظرة جديدة للعيد 26 سبتمبر بعيدا عن السب والشتائم

وقال في كلمته بمناسبة احتفالات بلدنا بالعيد 61 لثورة 26 سبتمبر ان النظرة التقليدية التي سادت طوال العقود أساءت كثيراً ليوم 26 سبتمبر وحولته إلى يوم للشتيمة والسباب والتهريج.

واكد ان الشعب اليمني ‏يخسر أكثر حين ينسى أن بناء الدول عملية تراكمية لا تقبل لغة التهريج والقطيعة مع التاريخ بقدر ما ترتكز على لغة الوصل وتجسير التجارب بين الأجيال.

ولفت الرئيس الى ان بناء الدولة يحتاج لإثراء التجربة بالبحث العلمي والنقد الموضوعي وصولاً إلى تحييد الأخطاء وتعظيم وتثمير المفيد من التاريخ مؤكدا ان 61 عامًا مضت من عمر اليمن قبل أن نرى الدولة اليمنية التي تليق بالإنسان اليمني الكريم في الوقت الذي تبزغ من حولنا الدول وتنمو كل يوم.

كما دعا الرئيس المشاط الى ضرورة أن يغادر الجميع منطق الكراهية وأن نعلن القطيعة مع كل الأنماط الفاشلة وأن نعتز بالذات اليمنية الأصيلة ونأخذ الجميل والمفيد من كل عصر وتاريخ.

واضاف لقد جاءت ثورة الحادي والعشرين من سبتمبر المجيد لتعيد الاعتبار لكل أيامنا ونضالاتنا الوطنية وفي مقدمتها يوم السادس والعشرين من سبتمبر ‏داعيا كل الشرفاء والمخلصين في هذا البلد من مختلف المكونات والمناطق إلى الترفع وعدم مجاراة أبواق الحقد والكراهية فيما ينشرونه من سموم.

‏واكد انه حان وقت الإخاء والعمل والبناء وشعبنا لا شك أمام فرصة تاريخية لصناعة التحولات الكبيرة والارتقاء نحو الأفضل

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا