الأخبار

الرئيس المشاط يفتتح ويدشن العمل في 20 مشروعاً صحياً بالأمانة والمحافظات

افتتح فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى اليوم بالعاصمة صنعاء ودشن العمل في 20 مشروعاً صحياً في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات.

الرئيس المشاط يفتتح ويدشن العمل في 20 مشروعاً صحياً بالأمانة والمحافظات

ويأتي افتتاح وتدشين العمل في مشاريع القطاع الصحي بتكلفة تقديرية 23 مليوناً و675 ألف دولار، بمناسبة الاحتفال بالعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر وذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام.

واستمع الرئيس المشاط ومعه نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية - وزير المالية، الدكتور رشيد أبو لحوم وأمين العاصمة الدكتور حمود عباد، من وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل، إلى شرح عن مكونات المشاريع التي شملت توريد تجهيزات طبية لعدد من المرافق الصحية وتزويد 73 مرفقاً صحياً بمنظومات طاقة شمسية، في عدد من المحافظات.

كما شملت المشاريع التي تم افتتاحها إعادة تأهيل وترميم وبناء واستكمال وإنشاء وحدات طبية وتوسعة مخازن وبناء ورش صيانة ثلاجات تحصين في أمانة العاصمة ومحافظات حجة والضالع والمحويت والحديدة وذمار والجوف وإب، كما تضم المشاريع إنشاء وحدات معالجة طبية نموذجية لمعالجة النفايات في تسعة مرافق صحية بتسع محافظات.

وعبر فخامة الرئيس عن سعادته بافتتاح هذه المشاريع الصحية بالتزامن مع احتفال الشعب اليمني بالعيد التاسع لثورة 21 سبتمبر وذكرى المولد النبوي الشريف، لتوفير الخدمات الصحية والعلاجية بالعاصمة صنعاء ومختلف المحافظات.

وأكد حرص المجلس السياسي الأعلى على دعم تنفيذ المشاريع الصحية التي تصب في خدمة المواطن وتخفيف معاناته في ظل تداعيات العدوان والحصار.

ولفت الرئيس المشاط إلى أن افتتاح ووضع حجر الأساس لهذه المشاريع، يأتي في إطار اهتمام الدولة والحكومة بتسخير الإمكانات المتاحة لتحسين البنية التحتية للقطاع الصحي.

رافقه خلال الافتتاح ووضع حجر الأساس نائب وزير الصحة الدكتور مطهر المروني ورئيس الهيئة العامة للزكاة شمسان أبو نشطان، ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي الدكتور محمد جحاف ووكيل وزارة المالية كمال خالد وعدد من المسؤولين.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا