الأخبار

وزير الكهرباء يتفقد مركز التحكم بعصر ومحطة توليد صنعاء وطوارئ الأمانة

تفقد وزير الكهرباء والطاقة الدكتور محمد أحمد البخيتي، مساء أمس، سير العمل في مركز التحكم الوطني ومحطتي التحويل الرئيسية والفرعية في عصر ومركز ومحطة توليد صنعاء ووحدة الطوارئ والتحكم بكهرباء الأمانة.

وزير الكهرباء يتفقد مركز التحكم بعصر ومحطة توليد صنعاء وطوارئ الأمانة

واستمع الوزير البخيتي، خلال زيارته الميدانية لمركز التحكم الوطني، من المهندسَين المناوبَين إبراهيم العصري، وعواد الشميري، إلى إيضاح عن انتظام سير العمل في المركز، ومؤشرات الأداء وجاهزية المعدات في محطات التحويل، والمشاكل الفنية التي تواجههم.

ووجه وزير الكهرباء بسرعة تشغيل نظام التحكم الاسكادا (Scada) لربط مركز التحكم الوطني بخطوط النقل وبمحطات التحويل الرئيسية والفرعية بما في ذلك تفعيل إدارة الاتصالات في قطاع النقل بالمؤسسة العامة للكهرباء وبالتالي سرعة تحديد أماكن الاختلالات في الشبكة الوطنية، كما وجه بسرعة ‘جراء الصيانات الدورية المنتظمة لخطوط النقل ومحطات التحويل الرئيسية والفرعية.

عقب ذلك توجّه الوزير البخيتي إلى محطة توليد صنعاء، اطلع خلالها على سير العمل في المحطة، وجاهزيتها في ظل الاستعدادات لإحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.

واستمع من مدير عام المحطة المهندس بسام الأغبري، إلى شرح عن طبيعة العمل في المحطة.. ووجه بضرورة العمل الجاد والدؤوب، حاثًا الجميع أن يكونوا عند مستوى المسؤولية.

وأكد وزير الكهرباء خلال زيارته لإدارة الطوارئ والتحكم بكهرباء الأمانة، على ضرورة الاستجابة الفورية للشكاوى المرفوعة من المواطنين وعكسها على الوحدات المعنية في مناطق التوزيع بالأمانة ومعالجتها فوراً، ورفع تقرير يومي وشهري بذلك.

واستمع من المهندس المناوب في تحكم الأمانة، إلى إيضاح عن المشاكل الفنية التي تقع في إطار شبكة الأمانة، وسرعة التجاوب في حلها.. مؤكدًا أن قطاع الكهرباء يُعد أحد القطاعات الحيوية لتأثيره المباشر في خدمة المواطنين.

وأكد الدكتور البخيتي، استمرار النزول الميداني المفاجئ إلى جميع محطات التوليد وخطوط النقل ومحطات التحويل ومراكز التحكم ومناطق التوزيع بالأمانة وبقية المحافظات للتأكد من انضباط المسؤولين والمناوبين وفرق العمل والطوارئ وأداء المهام المنوطة بهم على الوجه الأمثل وإحالة المقصرين منهم للتحقيق والمساءلة القانونية.. مشددا على سرعة التجاوب مع شكاوى المواطنين واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمعالجتها وحلها.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا