الأخبار

الارصاد يحذرمن التواجد في ممرات السيول

حذر المركز الوطني للارصاد الجوية المواطنين من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة وكذلك سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الافقية اثناء هطول الأمطار.

الارصاد يحذرمن التواجد في ممرات السيول

وتوقع المركز في نشرته الجوية اليوم - هطول أمطار متفاوتة الشدة يصحبها الرعد قد ترافقها حبات البرد أحياناً على أجزاء من محافظات (حجه، المحويت، ريمه، ذمار، إب، تعز، الضالع، لحج وسهل تهامة).
وأمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (صعدة،عمران، صنعاء، البيضاء، شبوة، أبين، حضرموت والسواحل الحنوبية والغربية).
وأجواء حارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين (38 - 43) درجة مئوية، حارة ورطبة على المناطق والسهول الساحلية وارخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 33- 40) درجة مئوية.
ورياح نشطة الى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 20 - 35 ) عقدة ومعتدلة إلى نشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن وباب المندب تتراوح سرعتها ما بين ( 10-20 ) عقدة تعمل على إضطراب البحر وارتفاع الموج.
يحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الإخوة:-
محذرا المواطنين من درجات الحرارة المرتفعة على المناطق المذكورة أعلاه، وينصح بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس والاكثار من شرب السوائل.
والصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من اضطراب البحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى وخليج عدن والسواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.

ووذر المركزز ان كمية الامطار التي هطلت خلال ال24 ساعة الماضية في بعض محطات الرصد الجوي :-
تعز ب 57.6وذمار : 5.2اب(السده) : 2.7المهرة(صرفيت) : 0.1
كما هطلت أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة خارج نطاق محطات الرصد الجوي على أجزاء من المرتفعات الجبلية والهضاب الداخلية جعلها الله أمطار خير

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا