الأخبار

وزير التعليم الفني يدشن في أبن سيرين أول تخصص علمي نادر في اليمن

افتتح بالعاصمة صنعاء اليوم كلية ابن سيرين للعلوم الطبية والتقنية التي تضم اول تخصص علمي يدرس في الكليات اليمنية

وزير التعليم الفني يدشن في أبن سيرين أول تخصص علمي نادر في اليمن


وفي حفل الافتتاح للكلية الرابعة والخمسين في الساحة المحلية من الكليات الاهلية اكد وزير التعليم الفني والتدريب المهني، غازي أحمد علي محسن دلالة تدشين رسالة هذه الكلية في ظل استمرار الحصار والعدوان لتلتحق بركب كليات المجتمع العاملة في تأهيل العمالة الماهرة وفق احتياجات المرحلة، مشدداً على ضرورة الاهتمام بمعايير الجودة وتخريج كوادر كفؤة منافسة في جميع التخصصات.
وخلال الحفل كشف الدكتور على مظفر عميد كلية ابن سيرين ورئيس مجلس الادارة عن افتتاح قسم الكيماء الصناعية كأول تخصص من نوعه يدرس في الكليات اليمنية .
مؤكدا ان افتتاح كلية بن سيرين للعلوم الطبية والتقنية يمثل بداية مرحلة جديدة ومميزة في مسيرة التعليم الفني والتدريب المهني بحيث يكون التعليم والبحث العلمي مرتبطاً بالواقع المهني وبيئة العمل والتطورات التكنولوجية المتسارعة والمتطورة .
مشيراً الى ان كلية بن سيرين قد ركزت وبنت اساسياتها على تنمية رأس مال فكري يشار اليه بالبنان يواكب كل هذه المتغيرات التي يشهدها العالم بشكل عام واليمن بشكل خاص .
لافتاً الى ان الكلية ستكون بمثابة درب من خلالها نوصل طريق التقدم وفتح المجال الاوسع للعلم والتعليم ملتزمين بتعاليم الاسلام العظيم الذي نسب العلماء الى طبقة الانباء .
وقد شهد حفل الافتتاح والتدشين الذي حضره عضو مجلس النواب زيد أبو علي ووكيلا الوزارة، الدكتور محمد قحوان، ومحمد شماخ، ومدير جهاز كليات المجتمع، وليد الرياشي، ومستشار رئاسة الوزراء عبد القادر الحيدري وعدد من المسؤولين والطلاب. القاء قصيدة شعرية واسكتش مسرحي عبر عن اهمية التعليم وخاصة الفني والتقني وتوزيع شهادات تقديرية للمشاركين في الافتتاح .
وطاف الوزير وقيادات الوزارة بأقسام وقاعات ومعامل الكلية مطلعًا على تجهيزاتها ومدى استيفائها المعايير والشروط المقرة من الوزارة.
واستمع من عميدها، الدكتور علي مظفر، ورؤساء الأقسام حول التخصصات المعتمدة في الكلية البالغة 21 تخصصا في العلوم الطبية والادارية والتقنية.
وتضم كلية ابن سيرين ثلاثة اقسام يتكون القسم الاول المتمثل بقسم العلوم الطبية على ثمانية تخصصات شملت مساعد طب اسنان وفني اسنان وقبالة وتوليد ورعاية نفسية وتمريض وصيدلة وطب طوارئ ومساعد طبيب عام ، فيما تضمن قسم العلوم التقنية على تخصصات كيمياء صناعية وذكاء اصطناعي وامن سيبرأني وهندسة كهربائية وميكاترونكس وطاقة متجددة وتصميم ازياء وجرافكس وهندسة سيارات وهندسة ديكور وتصميم داخلي ، وتضمن قسم المال والاعمال على تخصصات ادارة وتسويق وادارة مشاريع ومحاسبة وادارة اعمال ونظم ادارية .
واكد القائمين على الكلية من عمداء ودكاترة واعضاء هيئة التدريس ان كلية ابن سيرين للعلوم الطبية والتقنية قد راعت خلال انشاءها وافتتاحها على البحث الميداني العلمي الدقيق عن متطلبات سوق العمل في الجمهورية اليمنية الذي يضمن رفع كفاءة الاداء ويلبي الاحتياجات ويضمن ايجاد فرص عمل وهو ما عملت عليه الكلية في اعتماد تدريس ثلاثة اقسام علمية تضم تخصصات تلبي سوق العمل وتضمن لمخرجات الكلية العمل في اي وقت ومكان .

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا