الأخبار

انخفاض الحرارة درجتين في الصحاري

26 سبتمبرنت:-

يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة مصحوبه بالعواصف الرعدية على أجزاء من محافظات ( الضالع، تعز، اب، ذمار، ريمة، غرب صنعاء، المحويت، عمران، حجة و صعدة ) وسهل تهامة ،و أمطار متفرقة على أجزاء من محافظات (البيضاء، لحج، أبين، شبوة، حضرموت  والمهرة ).

انخفاض الحرارة درجتين في الصحاري

واكد المركز ان الأجواء ستكون حارة إلى شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى فيها ما بين (38 - 43) درجة مئوية، وأجواء حارة ورطبة على المناطق الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين ( 34- 39) درجة مئوية ورياح نشطة الى شديدة حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها ما بين ( 20 - 35 ) عقدة ومعتدلة إلى نشطة على أجزاء من السواحل الشرقية والجنوبية وخليج عدن تتراوح سرعتها ما بين ( 8-22 ) عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذر المركز الوطني للأرصاد الجوية في نشرته الصادرة اليوم تلقى 26 سبتمبرنت" نسخه منها المواطنين من التواجد في بطون الأودية وعبور ممرات السيول ومن العواصف الرعدية في المناطق المذكورة أعلاه، كما يحذر سائقي المركبات من التدني في مدى الرؤية الأفقية بسبب الضباب أو السحب المنخفضة ويشدد على عدم عبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول.

ونبه المركز المواطنين من الأجواء الحارة بالصحاري والهضاب الداخلية والمناطق والسهول الساحلية وعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة وينصح بالإكثار من شرب السوائل.

وكذا الإخوة الصيادين ومرتادي البحر من إضطراب البحر وإرتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى والسواحل الجنوبية والشرقية وخليج عدن وضرورة اخذ الاحتياطات اللازمة.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا