الأخبار

ذاكرة العدوان .. استشهاد وإصابة 78 مواطنا بغارات جوية خلال يوم

في مثل هذا اليوم 31 أغسطس سقط عشرات الشهداء والجرحى بينهم نساء وأطفال في غارات لطيران العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي استهدفتهم في المنازل والأسواق بمختلف المحافظات.

ذاكرة العدوان .. استشهاد وإصابة 78 مواطنا بغارات جوية خلال يوم

ففي 31 أغسطس 2015، استشهد أربعة مواطنين بينهم طفل وأصيب 15 آخرين، جراء ثلاث غارات شنها طيران العدوان على سوق شعبي في مديرية صرواح بمحافظة مأرب وأدت أيضاً إلى تضرر عدد من المحلات التجارية، كما شن ثلاث غارات على سد مأرب الجديد.

واستشهد سبعة مواطنين بينهم طفل وجرح خمسة آخرين ودمر منزل وتضرر عدد آخر جراء غارة لطيران العدوان على منطقة بني صياح بمديرية رازح في محافظة صعدة، كما استشهد مواطن جراء غارتين على منطقة الجعملة بمديرية مجز، فيما أصيب زينب جمعان، في انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات العدوان في منطقة غمار بمديرية رازح.

وشن طيران العدوان أربع غارات على مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة. وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، استشهد 16 مواطناً معظمهم أطفال ونساء من ثلاث عائلات جراء غارة للطيران المعادي على منزل المواطن أبو صالح زينة في منطقة الصحن بمحافظة صعدة.

وأصيب ثلاثة مواطنين إثر قصف مدفعي سعودي استهدف مزارع المواطنين بمديرية باقم. وفي المحافظة نفسها شن طيران العدوان غارتين على مدرسة أسماء الجعملة بمديرية مجز، وغارة على مفرق الطلح، وغارتين على مديرية منبه وغارتين على محطة وقود بمنطقة آل الصيفي بمديرية سحار..

كما شن الطيران 12 غارة على مناطق متفرقة بمديرية كتاف والبقع، استهدفت أربع غارات منها قرية الجربة ووادي آل أبو جبارة ومنطقة الطراه في الخراشب واستهدف بغارتين مزرعة دواجن وجمعية زراعية وبأربع غارات مناطق آل مجدع و مفرق السودة وآل مغرم وآل الحماقي في مديرية باقم خلفت دماراً كبيراً في ممتلكات المواطنين، فيما استهدف قصف صاروخي مناطق وادي السداد وآل الحماقي وآل مغرم بالمديرية نفسها.

وتعرضت مناطق متفرقة من مديرية منبه الحدودية لقصف صاروخي سعودي استهدف مزارع المواطنين والطرق العامة.

وأصيب سبعة مواطنين إثر ثماني غارات لطيران العدوان على مبنى المجمع القضائي بمحافظة عمران، وأدت إلى تدمير جميع ملحقاته وتضرر عدد من منازل المواطنين المجاورة، كما شن غارتين على منطقة العبلة في مديرية حرف سفيان.

طيران العدوان شن عشر غارات على الكلية الحربية بمنطقة الروضة في مديرية بني الحارث بأمانة العاصمة والمناطق المجاورة، ما أدى إلى أضرار بليغة في الكلية ومنازل المواطنين، فيما استهدف بـ 12 غارة مناطق المدفون والقتب والمنارة وبني بارق في مديرية نهم بمحافظة صنعاء ما أدى إلى أضرار كبيرة في ممتلكات المواطنين.

وشن الطيران المعادي عشر غارات على المعهد الزراعي بمدينة عبس في محافظة حجة، وغارتين على مديرية المتون، وغارة على مديرية الغيل بمحافظة الجوف والخط الرابط بين مديرية سفيان والجوف بمنطقة الباطنة.

وشن طيران العدوان غارتين على عقبة القنذع بمديرية نعمان محافظة البيضاء، أسفرتا عن تضرر عدد من سيارات المواطنين أثناء مرورهم بالعقبة.

واستهدف طيران العدوان بثلاث غارات الطريق الرابط بين بيحان وعسيلان في شبوة، وبغارة سيارة في الطريق الرابط بين شبوة والبيضاء.

وفي 31 أغسطس 2017، شن طيران العدوان 21 غارة على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة، وثماني غارات على منطقتي بير السلامي والبقع بمديرية كتاف، وغارة على مديرية الظاهر بمحافظة صعدة.

طيران العدوان شن غارة على الصمع بمديرية أرحب وثلاث غارات على مديرية نهم بمحافظة صنعاء، منها غارتين غرب جبل السلطاء، وشن ثلاث غارات على مديرية موزع بمحافظة تعز، واستهدف بغارة منزل أحد المواطنين في قرية دار ناجي بمديرية الخوخة محافظة الحديدة، مخلفا إصابات.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، أصيب طفلان جراء سقوط قذيفة أطلقها مرتزقة العدوان على منزلهم بقرية الكعبين في منطقة جبل جالس بمديرية القبيطة محافظة لحج.

وفي محافظة الحديدة استشهد ثلاثة مواطنين وأصيب عشرة في قصف مدفعي للمرتزقة على منازل المواطنين بالدريهمي، في حين استشهدت امرأة وأصيب طفل بجروح إثر قصف للمرتزقة على منازل ومزارع المواطنين شمال منطقة السويق بمديرية التحيتا،

وشن طيران العدوان غارتين على مزرعة مواطن في مديرية باجل، فيما لايزال 19 صياداً مفقوداً جراء غارات للطيران على قوارب الصيادين بالقرب من جزيرة عقبان بمديرية اللحية. وشن طيران العدوان سبع غارات على مناطق متفرقة بمديرية باقم محافظة صعدة استهدفت مزارع المواطنين ومنازلهم وخلفت أضراراً بليغة فيها.

وفي 31 أغسطس 2019، شن طيران العدوان 11 غارة على مديرية حرض بمحافظة حجة، ودمر بغارة منزل مواطن في منطقة آل الجعون بمديرية حيدان في محافظة صعدة، كما شن أربع غارات على مديرية الظاهر، وغارة على منطقة آل علي بمديرية رازح، خلفت أضراراً واسعة في ممتلكات المواطنين.

واستهدف قصف مكثف للمرتزقة في محافظة الحديدة، بالأسلحة الثقيلة جنوب مديرية التحيتا، وبالعيارات الرشاشة جنوب وشمال الجاح بمديرية بيت الفقيه، وبالمدفعية مطار الحديدة الدولي، وقصفوا بأكثر من 25 قذيفة مدفعية منازل وممتلكات المواطنين في مدينة الدريهمي.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، أصيب مواطن برصاص المرتزقة في منطقة السلامة شرق مديرية حيس بمحافظة الحديدة، في حين استحدث المرتزقة تحصينات قتالية قرب شارع الـ 50 بمدينة الحديدة وفي منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، وقصفوا المنطقة نفسها بأكثر من 47 قذيفة مدفعية ودبابة، واستهدفوا بالصواريخ والمدفعية والأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة بالمحافظة.

واستهدف الطيران المعادي بعشر غارات مديرية ماهلية، وبسبع غارات مديرية مدغل في محافظة مأرب، وشن ثلاث غارات على مديرية الحزم بمحافظة الجوف، وغارتين على مديريتي حرض وحيران بمحافظة حجة، وست غارات على مديرية ولد ربيع في محافظة البيضاء.

وفي 31 أغسطس 2021، شن طيران العدوان في محافظة مأرب 17 غارة على مديريتي مجزر وصرواح وغارتين على مديرية مدغل وأربع غارات على مديرية رحبة وغارتين على مديرية جبل مراد. واستشهد مواطن بقصف صاروخي ومدفعي سعودي على مديرية شدا الحدودية في محافظة صعدة.

واستحدث المرتزقة تحصينات قتالية في منطقتي الفازة والجبلية بمديرية التحيتا محافظة الحديدة، وقصفوا بـ 162 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، استحدث مرتزقة العدوان تحصينات في شمال غرب مديرية حيس بمحافظة الحديدة، وقصفوا بالصواريخ شرق المديرية نفسها، وأطلقوا النار على مناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الحديدة وجبهات الحدود. واستهدف مرتزقة العدوان بقصف مدفعي مكثف مناطق البلق الشرقي والروضة وملعاء بمحافظة مأرب، وغرب حرض وبني حسن والمزرق بمحافظة حجة ورازح والمدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة، وشمال وشمال غرب وشمال شرق حيس بمحافظة الحديدة ومقبنة بمحافظة تعز، وجبل العمدة بنجران والصباية بوادي جارة في جيزان

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا