الأخبار

العجري ومرغم يزوران المتحف الحربي

26 سبتمبرنت: محمد علي المطاع/

استقبل المتحف الحربي منتصف هذا الاسبوع وضمن نشاطه اليوميت الاستاذ طه العجري عضو المكتب الثقافي لانصار الله والعقيد هاني مرغم مدير العلاقات والإعلام بأمن الامانة اللذان قاما بزيارة المتحف الحربي الاثنين الماضي ١٢ صفر ١٤٤٥.

العجري ومرغم يزوران المتحف الحربي

وقام العجري ومرغم بزيارة اجنحة وقاعات المتحف واطلع على الآثار والصور المعروضة فيه مبديان إعجابهما بما يحتويه المتحف من معروضات ثقافية تاريخية وحضارية ووثائقية وعسكرية وحربية مثلت حقب زمنية مختلفة.

وخلال الزيارة اكد العجري على وجوب وضرورة الإسراع في تصحيح وتعديل الشروحات المغلوطة لبعض المعروضات پما يتوخى الحقائق والوقائع التي تحكيها المعروضات وبحيادية ودون تحيز او رضوخ لاية املاءات او رغبات شخصية.

واشاد عضو المكتب الثقافي لانصار الله بالخطوات والإجراءات التي تم اتخاذها في سبيل تقديم خدمة ثقافية وتاريخية وتوعية لزوار المتحف تعكس الهوية الإيمانية للشعب اليمني.

وشدد العجري على إن المتحف الحربي يحظى باهتمام القيادة الثورية ممثلة بالسيد العلم عبدالملك الحوثي والقيادة السياسية ممثلة برئيس المجلس السياسي الاعلى لما يمثله المتحف من ذاكرة تاريخية وحضارية وعسكرية ووطنية لمختلف اجيال الوطن في الحاضر والمستقبل.

من جانبه اكد العقيد هاني مرغم مدير العلاقات والإعلام بامن الامانة بان: زيارة المتحف زيارة موفقة نقلتنا الى عبق التاريخ المشرف لليمن.. سواء التاريخ المعاصر او الاسلامي او التاريخ القديم.. وشعرنا من خلالها بالعزة والافتخار لما يمتلكه الانسان اليمني من تاريخ مليء بالعظمة والاصالة والامجاد الضاربة في عمق التاريخ.. والذي كان شاهدا عمليا عليها ما ذكره الله سبحانه وتعالى في القرآن الكريم من عظمة اهل البلدة الطيبة.. واهل البأس الشديد..

واضاف مرغم ان اجواء المتحف كانت جميلة جدا.. وخصوصا بشاشة وجوه العاملين وترحيبهم.. إضافة إلى التنظيم والانسجام الذي ان دل على شئ فإنما يدل على القيادة الحكيمة والنشطة لدائرة التوجيه المعنوي ممثلة بالعميد يحيى سريع وقيادة المتحف الحربي ممثلة بالعقيد وليد اليوسفي.. والتي عكسها التغيير الى الافضل وهو ما كان بارزا وهدفا اساسيا لدى مدير التوجيه ومدير المتحف.. متمنيا للقيادتين والعاملين بالمتحف التوفيق والنجاح في مهمة عظيمة تتمثل في حفظ التاريخ كموروث انساني وحضاري للاجيال المتعاقبة.

واستمع عضو المكتب الثقافي لانصار الله ومدير العلاقات والإعلام بامن الامانة اثناء الزيارة إلى شرح من العقيد وليد محمد اليوسفي مدير المتحف الحربي لما تم اتخاذه وسيتم اتخاذه من خطوات وإجراءات في سبيل توثيق التاريخ اليمني القديم والحديث والمعاصر كخدمة لزوار المتحف تسعى لإبراز التاريخ الحضاري والثقافي والتوعوي والعسكري الحربي.

وقدم المختصين في إدارات المتحف اثناء الزيارة شرحا ارشاديا تفصيليا عن المتحف ومعروضاته وتواريخها ورموزها وشخصياتها وازمنتها وامكنتها.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا