الأخبار

صنعاء تحيي اليوم العالمي لضحايا الإخفاء القسري

أحيت وزارة حقوق الإنسان، اليوم الأربعاء، اليوم العالمي لضحايا الإخفاء القسري.

صنعاء تحيي اليوم العالمي لضحايا الإخفاء القسري

وفي الفعالية التي أقيمت بالعاصمة صنعاء، رحب وزيـــر حقــوق الإنســـان علــي الــديلمــي، بدعوة الأمين العام للأمم المتحــدة بتشكيـل لجنـة تحقيــق دوليــة خــاصــة بحـالات الإخفــاء القســري فــي اليمــن.

واعتبر الديلمي، أن الإخفــاء القســري فــي المحـافظـات المحتلـــة بمجمــوعهــا "أعمــال إرهــابيــة" تمــارسهــا دول تحـالف العـدوان وخاصة مرتزقة السعودية والامارات.

وأشار إلى أن دول العــدوان ومــرتـزقتهــا لايفصحون عن المختطفين والمخفيين قسرا لا سيما والأرقام كبيرة والجرائم جسيمة وخطيرة، لافتا إلى معاناة أمهــات وأقــارب المخفيين في جميع المحافظات المحتلة وخاصة ما يحدث أمــام قصــر المعــاشيـق بعــدن.

وأضاف الديلمي، أن إنصاف ضحايا الإخفــاء القسـري مهمة تقع على عاتق الأمم المتحدة واللجنة الدولية للصليب الأحمر.

وبين وزير حقوق الإنسان، أن تـواطـؤ الأليــات الــدوليــة فــي ملــف ضحايا الاخفاء القســري يتضــح مــن خـلال تغيـيـب بـرامــج مســانـدة وتـأهيـل الضحـايـا مــن أجنــدة اهتمــامهـا وأعمـالهـا الميـدانيـة.

وأكد أن اتساع دائرة المخفييـن قــسراً مـؤشــر علــى اتســاع دائــرة الإفــلات مــن العقــاب، مشيرا إلى أن المجتمع اليمني في انتظار  اللحظــة التــي تتخــذ فيهــا الأمــم المتحــدة خطــوة تـاريخيــة إنســانيــة فــي ملــف الإخفــاء القســري.

وأشار إلى أن أمــن المــواطــن وأسـرتـه فــي المحافظــات الحرة أولــويــة قصــوى فــي منهـج وسيـاسـة وفكــر وعقيــدة القيـادة الثــوريـة والسيـاسيــة رغــم جميــع حمـلات التضليـل والخــداع الإعــلامــي التــي يـروج لهــا العــدوان.

وتابع الديلمي، أننا نتلقى بلاغات عن حالات اختطاف وإخفاء شبه قسري بشكل شبه يومي في المناطق المحتلة.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا