الأخبار

اجتماع بالحديدة يناقش آليات المواجهة الطارئة المحتملة لأضرار السيول

ناقش اجتماع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة وكيل أول المحافظة أحمد البشري مصفوفة خطة التدخلات الطارئة لمواجهة أضرار السيول بالمحافظة أثناء مواسم هطول الأمطار وجاهزية تنفيذها في حال حدوثها.

اجتماع بالحديدة يناقش آليات المواجهة الطارئة المحتملة لأضرار السيول


واستعرض الاجتماع الذي ضم وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي ، ومدراء عموم الجهات المعنية بالمحافظة، مهام ومسئوليات كل جهة معنية في الميدان من خلال إعداد خرائط بالمخاطر والإنقاذ والأسعاف والإخلاء والإيواء والتدخلات الإنسانية والإغاثية، وصيانة وإصلاح و فتح الطرقات، والشوارع.
وتطرق الى خطة صيانة الحواجز المائية، وتنظيف عبارات المياه، وإنشاء، أبراج حماية من الصواعق الرعدية، والاستفادة من معلومات وتوقعات حالة الطقس، ونشرات الإنذار المبكر.
كما جرى مناقشة الاستعدادات والجاهزية للتدخلات في حالة حصول أي كوارث طبيعية جراء سيول الأمطار، ونشر الوعي عبر مختلف وسائل الإعلام بمخاطر الصواعق الرعدية، والابتعاد عن مجاري السيول، وتجنب مسببات الحوادث والحرائق.
وخلال الاجتماع شدد الوكيل البشري، على كل جهة معنية سرعة إعداد خطة متكاملة بالإمكانيات المتوفرة لكل مكتب وتحديد المتطلبات والاحتياجات، من المعدات والأدوات لمواجهة الكوارث الطبيعية..
وأكد أهمية منع البناء أمام عبارات وسدود المياه ومجاري سيول الأمطار وتوعية المجتمع بالمخاطر المترتبة على البناء في هذه الأماكن، منوها بحرص قيادة السلطة المحلية بالمحافظة على دعم كافة الجهود المبذولة لإعداد خطة التدخلات الطارئة لمواجهة أضرار السيول.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا