الأخبار

الدفاع المدني ينجز ازالة 80% من الصخور المهددة بالانهيار في الاهجر

دشنت الفرق الميدانية التابعة لمصلحة الدفاع المدني، اليوم الأحد، المرحلة الثالثة من مهامها في إزالة الصخور المهددة بالانهيار في منطقة الأهجر بمحافظة المحويت، منجزة 80% من المهمة وسط ارتياح من أهالي المنطقة.

الدفاع المدني ينجز ازالة 80% من الصخور المهددة بالانهيار في الاهجر

وجاء تنفيذ المرحلة الثالثة بعد وضع الترتيبات اللازمة والتأكد من إجراءات الأمن والسلامة، وبإشراف مختصين وخبراء هيئة المساحة الجيولوجية.

وخلال تدشين المرحلة الثالثة أكد مقاول المشروع ياسر الذراع، أنه تم إزالة الخطر الأكبر الذي كان مهددا للقرية، مشيرا إلى أنه تبقى القليل حتى إزالة الخطر بالكامل.

من جانبه أشار رئيس مصلحة الدفاع المدني اللواء إبراهيم المؤيد إلى أن هذا الإنجاز جاء بعون الله وتكاتف الدفاع المدني والأهالي الذين قاموا بجهد كبير، موضحاً أن الإمكانات ضئيلة جدا وأنها اُستنفذت ويحتاجون إلى إمكانيات طارئة لتنفيذ بقية ما تبقى وإزالة المخاطر بالكامل.

من جهته أوضح مدير الإسناد والإنقاذ بالمصلحة فؤاد رياش، أن مراحل العمل تم تقسيمها إلى درجات، وتم تنفيذ الدرجة الأولى التي تشكل تهديداً مباشراً على أكثر من 70 منزلاً، والتي يقطن فيها أكثر من 2000 نسمة.

بدوره، أفاد مدير عام المشاريع والتخطيط بالمصلحة العقيد محمد النجري بأنه لم يتبقى سوى أعمال تسوية وصخور بجانب المكان الذي كان يشكل خطرا على الأهالي، مؤكدا أن الترتيبات الأمنية والإجراءات الاحترازية كانت جيدة، حيث تم إغلاق الشوارع ووضع اللوحات الإرشادية.

إلى ذلك ثمّن الأهالي هذه الخطوة المسؤولة في إزالة الخطر عن القاطنين من أبناء المنطقة أسفل المنحدر الصخري

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا