الأخبار

مجلس الشورى يدين جريمة قوى العدوان بمديرية مقبنه بتعز

أدان مجلس الشورى واستنكر بشدة الجريمة والمجزرة النكراء التي ارتكبتها قوى تحالف العدوان السعودي الأمريكي بعزلة الأخدوع بمديرية مقبنة محافظة تعز، وأسفر عنها استشهاد وجرح 17 مواطنا جلهم من الأطفال والنساء.

مجلس الشورى يدين جريمة قوى العدوان بمديرية مقبنه بتعز

واعتبر المجلس في بيان له اليوم، القصف المستمر والممنهج لمدفعية العدوان ومرتزقته على منازل المواطنين الآمنين في محافظة تعز، وكذا المناطق الحدودية في صعدة يمثل وصمة عار في جبين الإنسانية وجرائم حرب لا تسقط بالتقادم.

وأشار إلى أن هذه الجريمة تعبر عن مدى وحشية العدوان ومرتزقته، في تجاهل واضح لكل المبادئ والقوانين الإنسانية والمعاهدات والمواثيق، وانتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني.

وأكد المجلس أن هذه الجرائم لن تزيد أبناء الشعب اليمني إلا صمودا وثباتا واستبسالا في مواجهة العدوان الذي يستهدف كرامة وسيادة الشعب اليمني.

وطالب مجلس الشورى الأمم المتحدة ومجلس الأمن ودول العالم والمنظمات الحقوقية بالخروج عن الصمت المخزي والمعيب إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني من إبادة جماعية وحصار مطبق للعام التاسع على التوالي.

وحمل المجلس قوى تحالف العدوان ومرتزقته المسؤولية الجنائية والقانونية عن هذه الجريمة، وكل الجرائم التي تستهدف المدنيين والعزل بالقتل المباشر والتشريد والتجويع والحصار.

وقد عبر المجلس في بيانه عن أحر التعازي وعظيم المواساة لأسر وذوي الضحايا الذين سقطوا في هذه الجريمة النكراء.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا