الأخبار

نائب رئيس الوزراء يؤكد اهمية فتح المتاحف وتسليم المواقع والمباني التاريخية لوزارة الثقافة

تفقد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية، الدكتور حسين مقبولي، اليوم، سير العمل في ديوان وزارة الثقافة وهيئاتها وقطاعاتها .

نائب رئيس الوزراء يؤكد اهمية فتح المتاحف وتسليم المواقع والمباني التاريخية لوزارة الثقافة


وخلال الزيارة، استمع الدكتور مقبولي من وزير الثقافة، عبدالله أحمد الكبسي، إلى شرح عن الوضع الراهن لوزارة الثقافة وهيئاتها وقطاعاتها وصندوق التراث والتنمية الثقافية وأهم الإنجازات والصعوبات التي تواجه قطاع الثقافة.
وأكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات والتنمية أن الزيارة تأتي في إطار توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى وبتكليف من دولة رئيس الوزراء للنزول إلى الوزارة للاطلاع عن كثب على كيفية سير العمل والتعامل مع المواطنين وتطبيق المدونة وتنفيذ الرؤية الوطنية في الوزارة والمرافق الحكومية .
وخلال الاجتماع، الذي ضم نائب وزير الثقافة محمد حيدرة ووكلاء ورؤساء الهيئات والمدير التنفيذي لصندوق التراث والتنمية الثقافية، أكد نائب رئيس الوزراء استعداده للوقوف الجاد بجانب وزارة الثقافة ومساعدتها على النهوض بأنشطتها من خلال البحث عن حلول لكافة الصعوبات .
وأشار إلى ضرورة فتح المتاحف والحفاظ على الآثار والموروث الثقافي واستعادة كافة المعالم والمواقع والمباني الاثرية وتسليمها لوزارة الثقافة كونها هي الجهة المخولة بالحفاظ عليها.
من جانبه أكد وزير الثقافة أن البندقية إذا لم يرافقها القلم فلا يمكن تحقيق النصر، قائلا: ما صمود منتسبي وزارة الثقافة وتمسكهم بعملهم إلا خير دليل على أنهم مثل الجندي الصامد في جبهات العزة والكرامة.
وأشار إلى أن وزارة الثقافة بحاجة إلى الكثير من الاهتمام والرعاية كونها تتحمل مسؤولية إرث ثقافي كبير يتطلب توفير كل الامكانيات للحفاظ عليه وإظهاره بالمظهر اللائق باليمن أرضاً وحضارة وانسانا.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا