الأخبار

تسجيل 12 وفاة واصابة بسبب الصواعق والأمطار بالساعات الماضية

 توفي وأصيب 12 شخصا جراء الأمطار والصواعق الرعدية، خلال الساعات القليلة الماضية، في محافظتي صعدة وإب، في الوقت الذي تضررت فيه العديد من الأراضي والممتلكات الزراعية في محافظة ذمار جنوب صنعاء، في ظل أمطار غزيرة تشهدها المحافظات اليمنية.

تسجيل 12 وفاة واصابة بسبب الصواعق والأمطار بالساعات الماضية

مصادر محلية قالت إن ثلاثة أشخاص توفوا وأصيب ثمانية آخرون، جراء انهيار وتضرر العديد من المنازل في محافظة صعدة شمالي البلاد.

وأضافت المصادر أن الأمطار الغزيرة تسببت بوقوع وفيات وجرحى في شعب حميد بمنطقة قحزة شمال مدينة صعدة، فيما نجا مواطنون بأعجوبة من موت محقق بعد أن جرفت السيول إحدى السيارات في منطقة الحمزات بمديرية سحار بمحافظة صعدة، في الوقت الذي تضررت فيه الأراضي والممتلكات الزراعية نتيجة حبات "البَرَدْ".

وفي محافظة إب، توفي مواطن يدعى أحمد أحمد وازع القحفة؛ جراء صاعقة رعدية ضربت منزلا في قرية ذي لحية بعزلة "كحلان" في مديرية الرضمة شمال شرقي محافظة إب.

وفي محافظة ذمار جنوب العاصمة صنعاء، جرفت سيول الأمطار سيارات وأراضي وممتلكات زراعية وطمرت عددا من الآبار، في منطقة "نيسان" وبلدات أخرى بمديرية الحدأ.

 وأفاد مواطنون بتساقط حبات "البَرَدْ" في محافظات صعدة وعمران وذمار والبيضاء وإب ومحافظات أخرى، متسببة بأضرار كبيرة في الأراضي والممتلكات الزراعية ومنظومات الطاقة الشمسية، موقعة خسائر مادية كبيرة.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا