الأخبار

الضالع .. تنفيذ 21 مبادرة مجتمعية بـ 1.4 مليار ريال بمديرية جبن

تُمثل المبادرات المجتمعية أروع معاني التلاحم الشعبي للخروج من عنق الزجاجة الذي حاول العدوان وضع الشعب اليمني فيه.

الضالع .. تنفيذ 21 مبادرة مجتمعية بـ 1.4 مليار ريال بمديرية جبن

وكان للمبادرات المجتمعية الأثر في تشجيع المجتمع على تبني مشاريع حيوية مهمة وتقديم الدعم اللازم لتنفيذها، في إطار أنشطة البناء الاجتماعي الذي يعزز ويرسخ الهوية الإيمانية اليمنية.

ففي مديرية جبن بمحافظة الضالع لعبت المبادرات دورا مهما في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية التي تجاوزت بها الكثير من الصعوبات التي فرضها العدوان والحصار، وكانت تمثل حلما لأبناء المديرية خلال العقود الماضية.

حيث شهدت المديرية قفزة نوعية في تنفيذ المبادرات المجتمعية من خلال إنشاء مشاريع في شتى المجالات بتمويل من أبناء المديرية.

وأوضح تقرير صادر عن مكتب المبادرات المجتمعية بالمحافظة أن إجمالي عدد المبادرات في مديرية جبن بلغ ٢١مبادرة بتكلفة مليار و 407 ملايين و 270 ألف ريال، وأربعة ملايين و884 ألفاً و500 دولار خلال العام 1444هـ وتشمل المبادرات في مجال الطرق ١٢ مبادرة، تضمنت تنفيذ مشاريع طريق الخضيرية حجاج بتكلفة مليون و620 ألف دولار ورصف حجري لطريق الرزايم نعوة بتكلفة 60 ألف دولار، وطريق حجاج المقرانة بتكلفة 360 ألفاً و466 دولاراً وترميم واستصلاح الخط الرابط بين مديريتي جبن ودمت بتكلفة 480 مليون ريال وطريق عزلة الأودية السفلى بتكلفة 423 ألف دولار وطريق حجاج- القينة بتكلفة 350 ألف دولار.

كما تم تنفيذ مشروع تحسين وتسوية طريق حجاج العومرة بتكلفة ستة ملايين ريال بنسبة إنجاز 95 في المائة وطريق حجاج الجلب بتكلفة 350 ألف دولار وبنسبة انجاز 80 في المائة ، ورصف طريق الربيعتين حبابة 43 ألف دولار.

وأشار التقرير إلى أنه يجري العمل في تنفيذ طريق الأودية العليا بمشاركة مجتمعية ووحدة التدخلات الطارئة بوزارة المالية بتكلفة 281 مليوناً و 650 ألف ريال بنسبة انجاز 65 بالمائة وتسوية ورصف طريق حجاج اللميحية بتكلفة 105 ملايين و172 ألف ريال بنسبة إنجاز 60 في المائة، وتسوية ورصف طريق حجاج القطوطة بتكلفة 45 مليوناً و 150 ألف ريال بنسبة انجاز 70 في المائة.

وفي مجال الإرشاد تم تنفيذ ثلاث مبادرات مجتمعية شملت استكمال بناء جامع الربيعتين بتكلفة 25 ألف دولار وترميم وصيانة الجامع الكبير في جبن بتكلفة 588 ألف دولار وبنسبة انجاز 95 في المائة، وصيانة وترميم المدرسة المنصورية "عامرية جبن" بتكلفة 850 ألف دولار وبنسبة انجاز 95 في المائة.

وحسب التقرير جاري العمل في تنفيذ ثلاث مبادرات بمشاركة مجتمعية في مجال الزراعة والري بمساندة وحدة التدخلات الطارئة شملت إنشاء سد الضيق وادي حميسان بعزلة حجاج بتكلفة 134 مليون و 400 ألف ريال بنسبة إنجاز 75 في المائة وكذا سد الحمه وادي السيلتين بالعزلة ذاتها بتكلفة 259 مليون ريال وبنسبة انجاز 75 في المائة، وإنشاء حاجز حوره بتكلفة 958 مليوناً و 791 ألف ريال. وفي مجال المياه تم تنفيذ مبادرة توفير طاقة شمسية لمشروع مياه عرش الربيعتين بتكلفة 130 ألف دولار، أما في قطاع التربية، فتم تنفيذ مبادرة واحدة تمثلت في بناء أربعة فصول دراسية مع الملحقات في غيمان بعزلة الربيعتين بتكلفة 50 ألف دولار. كما تم تنفيذ مبادرة في القطاع الصحي تضمنت ترميم وتأهيل المركز الصحي بمحرم حجاج بتكلفة 35 ألف دولار.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا