الأخبار

المانيا تعطل صفقة بيع مقاتلات " يوروفايتر " للسعودية

26سبتمبرنت / ترجمة -

قالت قناة فرنسية ان المانيا عطلت صفقة بيع طائرات مقاتلة من طراز " يوروفايتر " للسعودية وهو ما اثار غضب البريطانيين .

المانيا تعطل صفقة بيع مقاتلات " يوروفايتر " للسعودية

وقال موقع قناة “بي اف ام” الفرنسية : الدولة التي تعمل على تزويد ما يصل إلى ثلث مكونات الطائرة لديها حق منع أي عمليات بيع أو تصدير، وهذا ما اثار استياء البريطانيين.

الطائرة المقاتلة، التي تم تجميعها في إنجلترا، هي برنامج مشترك بين كلا من ألمانيا وإيطاليا وإسبانيا.

ومن جانبه، أكد المستشار الألماني أولاف شولتز موقف برلين بشأن مبيعات الأسلحة إلى المملكة العربية السعودية خلال قمة حلف شمال الأطلسي المنعقدة في العاصمة الليتوانية فيلنيوس ” لن يكون هناك أي قرار وشيك بشأن تسليم طائرات يوروفايتر للمملكة العربية السعودية حتى خريف العام ٢٠٢٥”.

وأشار الموقع الى برلين أوقفت مبيعات الأسلحة للسعودية منذ عملية اغتيال الصحفي السعودي المعارض جمال خاشقجي، مطلع اكتوبر من العام ٢٠١٨، في مبنى القنصلية السعودية في مدينة اسطنبول التركية , وان الحرب الحرب التي تشنها السعودية في اليمن عززت هذا الموقف.

ووفق الموقع فان الموقف الألماني يثير غضب بريطانيا العظمى، حيث سبق وأن وقعت شركة ” بي أيه إي سيستمز- BAE Systems ” اتفاقية قبل 5 سنوات لبيع 48 طائرة من طراز يوروفايتر إلى السعودية.

ولفت الموقع الى ان هذا الوضع يعود  بنفع على شركة داسو سيستمز بشكل جيد، و يقال إن السعودية مهتمة جدا بطائرة رافال وقد تحصل، بحسب بعض المصادر، على ما بين 100 و 200 طائرة.

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا