الأخبار

عباد يطلع على صيانة مجاري السيول ويدشن زراعة أشجار النخيل

دشن أمين العاصمة، حمود عباد، اليوم، حملة زراعة النخيل في الجزر الوسطية بأمانة العاصمة.

عباد يطلع على صيانة مجاري السيول ويدشن زراعة أشجار النخيل

وخلال التدشين بمديرية السبعين بحضور وكيل قطاع الاشغال، المهندس عبد الكريم الحوثي، والوكيل المساعد، عبد الله حسين، ومديري مشروع النظافة إبراهيم الصرابي، ومكتب الزراعة والري إبراهيم شرف، أكد عباد أهمية التشجير لخلق بيئة نظيفة وإظهار العاصمة بشكل جمالي .

وأشار إلى توجيهات قائد الثورة التي تحث على تكثيف التشجير والمسطحات الخضراء في المدن للحفاظ على توازن البيئة وصحة الإنسان،لافتاً إلى أن التدشين سيكون بزراعة ألف نخلة في شوارع أمانة العاصمة، بالإضافة إلى استغلال الجزر الوسطية بزراعة الفاكهة والمسطحات الخضراء.

وبين أن حملة التشجير يصاحبها تنظيم وتنظيف الانفاق والجسور والسوائل ومسارات المياه تأهباً لاستقبال موسم الأمطار القادم، منوهاً بأن الجهود الرسمية يجب أن يساندها جهود مجتمعية، والتي يعول عليها الكثير في الاستشعار بالمسئولية للحفاظ على الأشجار ونظافة ومظهر العاصمة.

ودعا أمين العاصمة، المواطنين إلى تجسيد الحفاظ على النظافة التي هي من الإيمان في سلوكهم اليومي لتكريسها كثقافة مجتمعية ومسؤولية الجميع.

إلى ذلك اطلع أمين العاصمة ووكيلا الأمانة، على عملية تأهيل ومعالجة قنوات تصريف مياه الأمطار في نفق جسر الرئاسة ومجاري السيول بميدان التحرير، وأعمال زراعة وتحسين المسطحات بدوار نفق مذبح.

واستمعوا لشرح من مدير صيانة مجاري السيول والأنفاق بالأمانة، عبد السلام محاوش، عن الاستعدادات لموسم الأمطار والجهود المبذولة لتحسين مصارف مياه الأمطار والسيول، وأعمال صيانة مضخات وخزانات التصريف بالأنفاق.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا