الأخبار

رابط المنافسة على المقاعد المجانية في الجامعات الحكومية والاهلية اليمنية

حدّدت اللجنة الرئاسية للمقاعد المجانية في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الأربعاء المقبل موعد امتحانات الكفاءة للطلاب المتقدمين للمنافسة على المقاعد المجانية في الجامعات الحكومية والأهلية للعام الجامعي 1445هـ 2023/2024م، في رحاب كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء.

رابط المنافسة على المقاعد المجانية في الجامعات الحكومية والاهلية اليمنية


وأوضحت اللجنة في بيان، أن الطلاب المتقدمين للمنافسة على المقاعد المجانية في الكليات الطبية والعلوم الصحية سيخوضون، يومي الأربعاء والخميس، امتحان الكفاءة في مادتي الكيمياء والأحياء، ومادة اللغة الإنجليزية.
وأشارت اللجنة إلى أن الطلاب المتقدمين للمفاضلة على المقاعد المجانية في الكليات الهندسية والعلمية وعلوم الحاسوب سيخوضون امتحان الكفاءة يوم الجمعة في مواد "الفيزياء والرياضيات والإنجليزي".
وذكرت اللجنة أن الطلاب المتقدمين للمفاضلة على المقاعد المجانية في تخصصات العلوم الإدارية والإنسانية سيخوضون امتحان الكفاءة، في يوم الجمعة نفسه، بمادتي اللغة العربية واللغة الإنجليزية.
وأكدت اللجنة أن الامتحانات ستتم في مركز الامتحانات الإلكتروني بكلية طب الأسنان في جامعة صنعاء، موزّعة على ثلاث فترات "ما عدا يوم الجمعة الذي ستكون فيه الامتحانات موزعة على خمس فترات، بدءاً من الثامنة صباحاً حتى الخامسة مساء".
وأهابت اللجنة بالطلاب والطالبات المتقدمين التواجد، قبل مواعيد الامتحانات الموضحة، في حرم كلية طب الأسنان بجامعة صنعاء، بنصف ساعة، ولن تتحمل اللجنة مسؤولية حرمان أي طالب يتأخّر عن الموعد.
ودعت الطلبة المتقدمين لامتحانات الكفاءة إلى الدخول إلى الموقع، والضغط على أيقونة "مواعيد امتحان الكفاءة"، والبحث برقم الجلوس؛ لمعرفة البيانات التالية "رقم دخول الامتحان - رقم التنسيق - مواد الامتحان - المكان - اليوم - التأريخ - وقت الامتحان - الفترة ورقم اللجنة"، عبر الرابط http://mohesr.gov.ye/exam.php
كما دعت اللجنة الطلاب والطالبات إلى إحضار الوثائق (أصل شهادة الثانوية العامة، أو أصل رقم الجلوس، أو أصل البطاقة الشخصية، وأصل سند تسديد رسوم مفاضلة المقاعد المجانية".

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا