الأخبار

اجتماع يناقش الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد

 ناقش اجتماع تربوي عقد اليوم بأمانة العاصمة برئاسة نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر، الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد 1445هـ.

اجتماع يناقش الاستعدادات الجارية للعام الدراسي الجديد

وفي الاجتماع الذي حضره وكيل الوزارة لقطاع التعليم عبدالله النعمي، استعرض مدير مكتب التربية بالأمانة عبدالقادر المهدي الجهود المبذولة في التهيئة والاستعداد لتدشين العام الدراسي واستقبال الطلاب والطالبات في جميع مدارس الأمانة.

ولفت إلى الإجراءات المتخذة لرفع مستوى التنافس بين المدارس الحكومية من خلال إعداد برنامج تنافسي يشمل المبنى والإدارة والكادر والطلاب يبدأ مع بداية شهر محرم وينتهي بنهاية العام الدراسي.

ولفت المهدي أنه تم إشهار موقع الكتروني لمدارس التعليم الأهلي، لمعرفة الرسوم الدراسية والاعلان عن اسماء المدارس المرخصة في صحيفة الثورة الرسمية الصادرة يوم الثلاثاء بتاريخ ٩ ذو الحجة ١٤٤٤ه‍ ومختلف وسائل الإعلام.

وأكد نائب الوزير جحادر، أهمية الاستعداد الكامل لاستقبال العام الدراسي وإعداد الخطط السليمة والجداول المكتملة التي تسهم في انتظام العملية التعليمية وتجويد الأداء التربوي،ما يستدعي تضافر الجهود الرسمية والمجتمعية لإنجاح العام الدراسي سيما في ظل الظروف الراهنة جراء العدوان والحصار، و الوزارة لن تألو جهداً في دعم مكاتب التربية والمدارس لإسناد التعليم.

فيما أشاد الوكيل النعمي، بما لمسه من اجراءات ايجابية في الميدان للحرص على رقي العملية التعليمية.. مشيراً إلى أهمية تلافي الاختلالات وإعداد قاعدة بيانات سليمة للكادر التربوي في القطاع الحكومي وتصحيح أوضاع المدارس الأهلية بحسب استمارة التصنيف.

حضر الاجتماع رئيس جهاز محو الأمية أحمد الكبسي ونواب مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة عبدالله الوزير وحميد قطران وحافظ شرف واشواق المأخذي و مديرا شعبة المناهج والتوجيه عبدالله المأخذي وإدارة التعليم العام أحمد الرباحي.

وكان نائب وزير التربية والتعليم خالد جحادر ووكيل الوزارة لقطاع التعليم، قد اطلعا على مستوى الانضباط الوظيفي وآلية سير العمل في إدارات المكتب.

واستمع نائب الوزير ووكيل الوزارة القطاع التعليم إلى شرح من مدير مكتب التربية بالأمانة حول مستوى الانضباط الوظيفي للكوادر التربوية والخطوات الجارية إلى استقبال العام الدراسي الجديد وبدء تسجيل الطلاب والطالبات في مختلف المدارس.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا