الأخبار

45 درجات الحرارة  في الصحاري 

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، اليوم الأحد، أجواء حارة إلى شديدة الحرارة نهاراً وجافة نسبياً على الصحاري والهضاب الداخلية تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 40 - 45 درجة مئوية، وحارة ورطوبة مرتفعة على المناطق والسهول الساحلية وأرخبيل سقطرى تتراوح درجات الحرارة ما بين 34 - 39 درجة مئوية.

45 درجات الحرارة  في الصحاري 


ونصح المركز المواطنين بعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللآفحة، والإكثار من شرب السوائل في منطق درجات الحرارة المرتفعة
ومن المحتمل أن تكون الرياح شديدة إلى شديدة جداً حول أرخبيل سقطرى تتراوح سرعتها بين 28 - 48 عقدة وارتفاع الموج يصل إلى 7 أمتار، بينما تكون الرياح نشطة إلى قوية على السواحل الجنوبية والشرقية، خليج عدن ومدخل باب المندب تتراوح سرعتها بين 20 - 30 عقدة يصل ارتفاع الموج إلى 4 أمتار
ومن المتوقع أن تشهد أجزاء من محافظات، صعده، حجة، المحويت، ذمار، اب، تعز، لحج، الضالع وشبوة، أمطار متفرقة مصحوبة بالرعد احياناً.

ونبه الصيادين وربابنة السفن ومرتادي البحر من الاضطراب الشديد للبحر وارتفاع الموج حول أرخبيل سقطرى، وخليج عدن، وأجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية ومدخل باب المندب.
وحذر من التواجد في بطون الأودية وممرات السيول في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها، وضرورة الاحتماء من العواصف الرعدية وعدم استخدام الهواتف النقالة.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا