الأخبار

نصائح لمواجهة تأثيرات الطقس الحار

 26سبتمبرنت /ايمان الربع/

 

مع موجات الحرارة التي يشهدها العالم واليمن  ولتجنب تأثيراتها على صحة وجسم الانسان قدم أطباء  بعض النصائح للوقاية من  الأمراض المرتبطة بالحرارة، مثل ضربة الشمس والإجهاد الحراري، أثناء ارتفاع درجات الحرارة

 نصائح لمواجهة تأثيرات الطقس الحار

وهناك مخاوف واسعة تتعلق بالسلامة العامة وبكيفية التعامل مع الإجهاد الحراري الذي يلحق بالجسم أثناء موجات الحر القاسية.

واشار الأطباء في نصائحهم  الى انه من الضروري معرفة كيفية الحفاظ على برودة جسمك ورطوبته أثناء موجة الحر سيجعل تحمّلها أسهل  لتنظيم حرارة الجسم ولحفظ سلامتك أثناء ارتفاع درجات الحرارة منها :-

  • أكثِر من شرب المياه والسوائل: القاعدة الذهبية للترطيب هي أن تشرب عندما تشعر بالعطش. ولكن عندما تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع،. وإذا كنت تجد صعوبة في تحفيز نفسك على شرب الماء العادي، فيمكنك اللجوء إلى مشروبات فعّالة في تزويد الجسم بالسوائل، مثل العصائر والحليب والشاي وحتى المشروبات الغازية.
  • تجنّب المشروبات التي تحتوي على كميات كبيرة من الكافيين أو الكحول: الكحول والكافيين كلاهما من مدرّات البول ويعملان على تعزيز الجفاف في الجسم.
  • تناول الأطعمة المرطِّبة: أي طعام أو شراب يحتوي على سوائل بنسبة عالية سيكون مرطباً للجسم. البطيخ والخوخ والتوت والعنب والبرتقال كلها خيارات مناسبة، كما أن الخضروات التي يمكن استخدامها في العصر، مثل الخيار والكرفس والزيتون، مليئة بالسوائل. يمكن للوجبات التي تعتمد على السوائل، مثل الشوربة.
  • تجنّب الأنشطة والتمارين الرياضية الشاقة في الهواء الطّلق: حاول ألا تمارس الرياضة في أشد الأوقات حرارة في اليوم. عادة ما يكون الصباح الباكر وما بعد الظهيرة أكثر برودة، وبالتالي يكون أسهل على جسمك عند ممارسة الرياضة. لتقليل فقدان السوائل لديك والحفاظ على درجة حرارة معتدلة لجسمك.
  • ضع قدميك في الماء البارد لبضعة دقائق: تُظهر الأبحاث أن وضع قدميك في الماء البارد طريقة جيدة لتقليل درجة حرارة الجسم والحفاظ على سلامة أعضائك. يساعد ذلك أيضاً في تقليل التورّم في الكاحلين والقدمين.

إذا لم يكن لديك مكيّف هواء، اترك النوافذ مفتوحة وشغِّل المراوح لتدوير الهواء: إن عدم توفّر جهاز تكييف في المنزل أو في مكتب العمل قد يبدو بمثابة كابوس بالنسبة للبعض، ولكن بالنسبة لآخرين كثر لا يحظون بهذا الخيار، لا بد من اللجوء إلى المروحة مع ضرورة الانتباه إلى إبقائها على مسافة آمنة من سريرك، وألا تكون موجّهة إليك مباشرة.

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا