الأخبار

فعاليات جماهيرية بذكرى يوم الولاية

نظمت اليوم في عدد من المديريات والمحافظات فعاليات جماهيرية بذكرى يوم الولاية  1444 هـ.

فعاليات جماهيرية بذكرى يوم الولاية


ففي محافظة صعدة نُظمت في مديريات الحشوة وكتاف وال سالم ومجز وقطابر وغمر ورازح والظاهر فعاليات جماهيرية حاشدة بحضور عدد من قيادات الدولة والسلطة المحلية بالمحافظة وحضور علمائي وثقافي واجتماعي.

وأكد كلمات الفعاليات، أهمية ترسيخ ولاية الأمر الإلهية كي نحظى بحالة حصانة من ولاية الأمر اليهودية الذي يسعى أعداء الأمة لتعميمها على العالم بكله.
واستنكرت ما أقدم عليه أحد الكافرين في السويد من إحراق نسخة من القرآن الكريم ، معتبرين حالة التغاضي والصمت الإسلامي والدولي وصمة عار وخزي وحالة تراجع في الغضب لله ولرسوله ومقدسات الإسلام .
وأكد المشاركون في الفعاليات الجماهيرية تجديد الولاء لله ولرسوله وللإمام علي ولأعلام الهدى والبراءة من أعدائهم وإظهار حالة العداء لكل من ينتهك المقدسات الإسلامية .
ودعوا إلى مقاطعة البضائع الأمريكية والإسرائيلية والسويدية كخطوة أولية تجاه الجريمة القبيحة من إحراق كتاب الله.
ونظمت الهيئة النسائية في عدد من مديريات محافظة صنعاء اليوم، فعاليات ثقافية مركزية، بذكرى يوم الولاية تحت شعار "وانصر من نصره"، ووقفات للتنديد بجريمة إحراق نسخ من المصحف الشريف في السويد.
ففي مديرية همدان، نظمت الهيئة النسائية، فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية، أكدت خلالها المشاركات أن ولاية الإمام علي - عليه السلام -هي الولاية الحقيقة.
واعتبرن إحياء الذكرى، فرصة لتجديد الولاء لله ورسوله والإمام علي وأعلام الهدى من المسلمين.
وأكدن أهمية إحياء يوم الولاية والاقتداء بسيرة الإمام علي - عليه السلام - وشجاعته وبطولاته في مقارعة قوى الكفر ونصرة الدين الإسلامي والرسول الأعظم واعلام الهدى .
وفي مديريتي سنحان وبني بهلول، وصنعاء الجديدة، نظمت الهيئة النسائية فعالية خطابية بالمناسبة.
وأكدت المشاركات أهمية إحياء يوم الولاية والاقتداء بسيرة الإمام علي - عليه السلام - وبطولاته في مقارعة قوى الكفر ونصرة الدين الإسلامي والرسول الأعظم وأعلام الهدى .
وأشارت إلى أن إحياء يوم الولاية في ظل ما تتعرض له المقدسات الإسلامية من إساءة محطة لتعزيز الصمود والتصدي لأعداء الإسلام وقوى الغزو والاحتلال ورفض الوصاية والتبعية وإفشال كافة المخططات الاستعمارية.
ولفتت إلى دلالات إحياء ذكرى يوم الولاية في التعرف على مناقب أمير المؤمنين علي - عليه السلام - وشجاعته ودوره في نصرة الحق.. مؤكدة أهمية التولي الصادق للإمام علي وآل البيت.
وفي مديرية مناخة نظمت الهيئة النسائية فعالية ثقافية بالمناسبة، تطرقت إلى سيرة الإمام علي - عليه السلام - ومبدأ الولاية وأهمية استلهام الدروس والعبر من شخصيته ، وتجسيد القيم والمبادئ والأخلاق الإيمانية التي تحلى بها قولاً وعملاً.
وأشارت كلمات المشاركات إلى ما يمثله التولي الصادق للإمام علي وآل البيت وأعلام الهدى من أهمية في الاستجابة لأوامر الله تعالى والرسول الأعظم - صلى الله عليه وآله وسلم.
وعقب الفعاليات نظمت وقفات جماهيرية نسائية تنديدا بالعدوان الصهيوني الأخير على مخيم جنين، وجريمة حرق نسخة من المصحف الشريف في السويد.
واعتبرت بيانات الوقفات، إقدام متطرفين على إحراق نسخة من المصحف الشريف، انتهاكا سافراً للمقدسات الدينية واستفزازا للمسلمين في مختلف أنحاء العالم.
واستنكرت البيانات، سماح السلطات السويدية للمتطرفين بإحراق نسخة من القرآن الكريم، مطالبة بمعاقبة مرتكبي هذه الجريمة لضمان عدم تكرار الإساءة للمقدسات الإسلامية وفي مقدمتها المصحف الشريف.
ودعت إلى توحيد الصفوف ومواجهة كل التصرفات المسيئة للإسلام والمقدسات، واستخدام وسائل ردع كفيلة بوقف تلك التصرفات من قبل بعض المتطرفين، منها استخدام سلاح المقاطعة السياسية والاقتصادية.

زنظم أبناء مديريات المربع الغربي بمحافظة إب وجبل راس بمحافظة الحديدة مهرجان جماهيري حاشد بمناسبة يوم ولاية الإمام علي عليه السلام .

وفي المهرجان الذي أقيم في منطقة المبرز، بحضور محافظ إب عبدالواحد صلاح وأعضاء مجلسي النواب منصور علي مواصل والشورى أحمد باعلوي وطارق المفتي ومساعد قائد المنطقة الرابعة العميد محمد الخالد ووكلاء محافظة إب، ومدير أمن إب العميد هادي الكحلاني، أشار قائد كتائب الدعم والإسناد اللواء قاسم الحمران، إلى أن هذه المناسبة العظيمة التي مثلت مرحلة جديدة أرادها الله وسوله لهذه الأمة لضمان قوتها وكرامتها ووحدتها وتماسكها بين الأمم .

وأشار إلى أن الأعداء من اليهود والنصارى وبمساعدة الفكر الوهابي الدخيل على هذه الأمة حاولوا طمس هوية هذه الأمة وأبعادها عن مصادر قوتها وتفريق وحدتها وإشاعة الفوضى بين أبنائها وشعوبها.

وأكد الحمران أن التولي لله ورسوله والإمام علي يحصن الأمة من براثن التنازع والخلاف وتحكم الأعداء بمقاليد أمورها وحكامها وسيطرتهم على مقدراتها.. داعيا إلى إحياء هذه المناسبة وتعميق الولاء للإمام علي والاقتداء به في سيرته وشجاعته وعلمه وجهاده في سبيل الله.

فيما أكد مدير مديرية جبل راس مطهر أمين النور أن الولاية لله ورسوله والإمام علي فيها نجاة الأمة وسعادتها وسيادتها بين الأمم ..لافتا إلى أن حديث الولاية المتفق عليه بين كل أطياف الأمة يمثل حجة عليها وينبغي العمل به لأنه طريق أراده الله لهذه الأمة فيه صلاحها وكرامتها.

تخلل المهرجان الحاشد كلمة ترحيبية للشيخ علي صلاح وقصيدة وأهازيج فلكلورية ابتهاجا بهذه المناسبة، كما تم الاستمتاع لمحاضرة السيد القائد عبد الملك بدر الدين الحوثي.

حضر المهرجان مدراء مديريات المربع الغربي بإب العدين والفرع والحزم ومذيخرة.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا