الأخبار

مسيرات وفعاليات في عدد من المحافظات ابتهاجا بمناسبة يوم الولاية

26 سبتمبر نت:  متابعات | شهدت عدد من المحافظات اليوم الخميس فعاليات ثقافية وخطابية ومسيرات جماهيرية حاشدة ابتهاجا بيوم الولاية للامام علي عليه السلام والذي يصادف الـ 18 من ذي الحجة من كل عام.

Previous Next

محافظة حجة

حيث نظمت الهيئة النسائية الثقافية بمديرية مركز محافظة حجة فعاليات بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام. وأشارت كلمات الفعاليات في الظاهر ونعمان وقرن حباب ومربع الشهيد أبو حمزة الكحلاني ومدارس الكوثر، إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة ومواقف وفضائل وشجاعة وفدائية الإمام علي عليه السلام والتزود من القيم والمبادئ التي تحلى بها.

محافظة عمران

ونظم أبناء وقبائل عزلة بنى طلق بمديرية السود بمحافظة عمران اليوم، فعالية خطابية، بذكرى ولاية الإمام علي بن أبي طالب - عليه السلام. وفي الفعالية تطرقت الكلمات، إلى ما تحلى به أمير المؤمنين علي عليه السلام من حكمة وعلم وشجاعة أهلته للولاية على المسلمين.

محافظة الحديدة:

وشهدت ساحة الرسول الاعظم بالحسينية في مديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة صباح اليوم الخميس، فعالية شاركت فيها حشود جماهيرية حاشدة من مديريات المربع الجنوبي احتفاءً بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاة فهذا علي مولاة”. 

محافظة البيضاء

وشهدت محافظة البيضاء اليوم مهرجانا جماهيريا حاشدة احتفاء وابتهاجا بعيد الغدير يوم الولاية 1444 هجرية وتحت شعار((من كنت مولاه فهذا علي مولاه )). حضر المهرجان الجماهيري محافظ المحافظة عبدالله علي ادريس ووكيل محافظة البيضاء عبدالله أحمد الجمالي ووكيل محافظة شبوة أحمد سالم الجنيدي والقائم بأعمال مدير أمن محافظة شبوة وقائد قوات الأمن المركزي بمحافظة البيضاء العميد الركن علي الرصاص البهجي

محافظة الضالع:

نظم أبناء مديريات دمت والحشاء وقعطبة وجبن بمحافظه الضالع اليوم فعاليات خطابية وثقافية بذكرى يوم ولاية الإمام علي - عليه السلام تحت شعار "من كنت مولاه فهذا علي مولاه".

وفي الفعالية التي أقيمت في مديرية دمت استعرض القائم بأعمال المحافظ عبد اللطيف الشغدري الأبعاد الحقيقية لمبدأ الولاية وأهمية الاقتداء بتوجيهات الرسول الأعظم الذي رسم طريق الحق والصواب.

واعتبر الاحتفال بيوم الولاية، محطة تعبوية مهمة للعودة إلى نهج الإمام علي والتمسك بولايته.. مشددا بأن على الأمة استحضار قيم ومبادئ الامام علي والسير على نهجه وتجسيد التوجيهات الإلهية لإصلاح واقعها.

 

 

 

-محافظة ريمة

أحيا أبناء محافظة ريمة اليوم، ذكرى يوم الولاية للعام 1444ه‍ ، تحت شعار "من كنت مولاه فهذا علي مولاه" واكتست ساحات الاحتفال بهذه المناسبة بأعلام وشعارات معبرة بعيد يوم الغدير، حيث ردد المحتشدون هتافات الولاء للإمام علي عليه السلام والبراء من أعداء الله.

وفي الفعالية بمركز المحافظة " الجبين" بحضور أعضاء مجلس الشورى بالمحافظة أشار وكيل المحافظة فهد الحارسي، إلى أهمية إحياء يوم الولاية لما لها من مكانة في نفوس اليمنيين وتعزيز الارتباط بالإمام علي وآل بيت رسول الله عليهم الصلاة والسلام .

 محافظة الجوف

نظم أبناء محافظة الجوف اليوم احتفالا جماهيري بذكرى يوم ولاية الامام علي عليه السلام .

وفي الفعالية التي أقيمت في مدينة الحزم وحضرها أمين عام المجلس المحلي بالمحافظة علي حميد وقيادات محلية وتنفيذية وأمنية وعسكرية من مديريات الحزم والخلق والغيل والمتون والمصلوب والمطمة والزاهر، أكد محافظ الجوف العميد فيصل حيدر أهمية إحياء هذه الذكرى لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي.

وأشاد بتفاعل ابناء الجوف مع هذه المناسبة وتجديد تمسكهم بنهج الإمام علي وحبهم وولائهم له.

مدينة رداع:

شهدت مديرية رداع بمحافظة البيضاء، اليوم، فعالية جماهيرية وخطابية بذكرى يوم ولاية الإمام علي عليه السلام. وفي الفعالية التي حضرها حضرها وكلاء المحافظة، اكد المشاركون أهمية إحياء ذكرى يوم الولاية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة الإمام علي عليه السلام ومواقفه في مقارعة الظلم.

وأشارت الكلمات الى أهمية غرس قيم الولاية في أوساط المجتمع، لما لها من أهمية في التصدي لقوى العدوان وإفشال المخططات التي تستهدف الأمة الإسلامية.

محافظة اب:

ونظم أبناء مديريتي السدة والنادرة، بمحافظة إب اليوم، فعالية خطابية بذكرى يوم الولاية. وفي الفعالية التي أقيمت بمديرية النادرة بحضور أمين عام مجلس الشورى علي عبدالمغني وعضو المجلس نايف حيدان ووكيلي محافظة إب عبدالرحمن الزكري ومصلحة الهجرة والجوازات العميد محمد الشامي ورئيس الكتلة البرلمانية أحمد النزيلي.. أكد مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة يحيى اليوسفي أهمية إحياء هذه المناسبة تجسيدًا لمحبة الإمام علي وارتباط اليمنيين به، وتأكيدا على السير على منهج النبي المصطفى وآل بيته الأطهار.

وأشار إلى المبادئ والقيم التي حملتها خطبة الرسول المصطفى أمام آلاف المسلمين في يوم الغدير، والتي جسدت المكانة العظيمة للإمام علي وما تمثله الولاية من رحمة وهداية وعزة وكرامة.

كما شهدت مدينة يريم اليوم، فعالية خطابية لأبناء المديرية ومديرية الرضمة بمحافظة إب إحتفاءً بذكرى يوم الولاية.

وفي الفعالية ردد المشاركون شعارات، تؤكد أن الاحتفال بيوم ولاية الإمام علي عليه السلام تأتي امتداداً للاجتماع التاريخي في حضرة الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم في يوم الغدير. وأكد المشاركون عمق ولائهم لله ورسوله والإمام علي والتمسك بمبدأ الولاية لتصحيح مسار الأمة ومواجهة أعداء الإسلام وإفشال مخططاتهم التآمرية.

تقييمات
(1)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا