الأخبار

الحديدة.. فعالية مركزية في الحسينية احتفاءً بذكرى يوم الولاية

شهدت ساحة الرسول الاعظم بالحسينية في مديرية بيت الفقيه محافظة الحديدة صباح اليوم الخميس، فعالية جماهيرية، احتفاءً بذكرى يوم الولاية تحت شعار “من كنت مولاة فهذا علي مولاة”.

الحديدة.. فعالية مركزية في الحسينية احتفاءً بذكرى يوم الولاية

وفي الفعالية التي شاركت فيها حشود جماهيرية حاشدة من مديريات المربع الجنوبي وتخللها عرضا كرنفاليا وكشفيا، أشاد مدير عام مديرية بيت الفقيه حسين سهل في كلمة الترحيب ،بالحشود الكبيرة من أبناء المربع المشاركة في الفعالية .. مشيرا إلى المآثر الخالدة للإمام علي بن أبي طالب ومواقفه في خدمة الإسلام والمسلمين ومناقبه التي جعلت منه واحداً من أهم عظماء التأريخ الإسلامي.

وأستعرض جانبا من مناقب الإمام علي عليه السلام ومكانته الإيمانية وحركته وارتباطه بالرسول الأكرم وارتباط أهل اليمن بالإمام علي وثقافته وسيرته الجهادية وما تحلى به من صبر في مواجهة الباطل. داعيا إلى حشد الجهود لتعزيز الصمود والتصدي للمؤامرات التي تتربص باليمن ..

واعتبر احياء ذكري ولاية الامام محطة ايمانية وتربوية لتزكية النفوس بسيرته العطرة والاستفادة من منهجيته في تعزيز الروحية الجهادية والإيمانية لمواجهة قوى الاستكبار العالمي.

فيما أشار علي عيسى في كلمة المناسبة، إلى أهمية الذكرى كنعمة عظيمة ويوم عيد للمسلمين كونها ولاء وولاية من الله ونصرا منه سبحانه وتعالى.. مؤكدا حاجة الأمة اليوم لتولي أئمة الهدى أمثال الإمام علي كرم الله وجهه.

تخللت الفعالية، بحضور مدراء مديريات زبيد يحيى غالب عباد والتحيتا عادل عبده اهيف و الدريهمي محمد المؤساي، وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية والإشرافية بالمربع الجنوبي والمشايخ والأعيان والشخصيات الإجتماعية والتربوية والثقافية فقرة انشادية وقصيدتين للشاعرين احمد عطا ومحمد بجلي عبرت عن ذكرى ولاية الإمام علي كمحطة للتذكير بصفاته وشجاعته وتضحيته في نصرة الدين الإسلامي.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا