الأخبار

38 شهيدا وجريحا في 122 غارة شنها العدوان في مثل هذا اليوم

ارتكب طيران العدوان السعودي الامريكي في مثل هذا اليوم 5 يوليو  جرائم حرب وإبادة جماعية بحق الشعب اليمني باستهدافه الأحياء السكنية والأسواق ومحطات الوقود وغيرها من المنشآت الخدمية.

38 شهيدا وجريحا في 122 غارة شنها العدوان في مثل هذا اليوم

ففي 5 يوليو 2015، استشهد 30 مواطناً جراء عدد من الغارات شنها طيران العدوان على سوق مثلث عاهم الشعبي في محافظة حجة أثناء تسوق المواطنين، وأدت أيضاً إلى تضرر عدد من المحال التجارية في السوق .

كما استهدف طيران العدوان محطة غاز في المثلث تزود المواطنين في المنطقة بمادة الغاز المنزلي.

وأصيب ثلاثة مواطنين في غارات لطيران العدوان استهدفت الأحياء السكنية في مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران، كما شن أربع غارات على مبنى قيادة قوات الأمن الخاصة ومحيط المعسكر والأحياء المجاورة بمدينة عمران، واستهدف أيضا عدداً من مزارع المواطنين وألحق بها أضراراً كبيرة.

واستشهد مواطنان وأصيب ثلاثة آخرين جراء قصف طيران العدوان منازل مواطنين في حي دراس السكني بأمانة العاصمة ما أدى إلى تهدم ثلاثة منها بشكل كلي وتضرر العشرات.

كذلك شنت طائرات العدوان عدداً من الغارات على منطقة فج عطان والنهدين ودار الرئاسة بالأمانة وثلاث غارات على منطقة سامة بمحافظة ذمار، وسلسلة غارات استهدف إحدى فلل الضيافة التابعة للقصر الجمهوري بمدينة تعز وأسفرت أيضاً عن أضرار بليغة في منازل المواطنين المجاورة.

واستشهد مواطن وجرح اثنان جراء غارتين لطيران العدوان على معسكر الدفاع الساحلي بمحافظة الحديدة.

طيران العدوان استهدف أيضا إدارة الأمن بمديرية جبل راس بعدد من الغارات الجوية، وشن ثلاث غارات على قرية الخوبة بمنطقة المحجر في المحافظة نفسها.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارتين على جبل الهتاري وغارات أخرى على منطقة بني ظبي بمنطقة الأعبوس في مديرية حيفان بمحافظة تعز، في حين قصف المرتزقة بالمدفعية منطقة غراب بمديرية الوازعية.

وشن طيران العدوان غارتين على منطقة حام بمديرية المتون في محافظة الجوف، فيما شن المرتزقة قصفاً مدفعياً مكثفاً على منازل ومزارع المواطنين بمديريات المتون والغيل والمصلوب.

وقصف طائرات الأباتشي التابعة للعدوان جمارك حرض ومنطقة الرمضة ومديرية ميدي بمحافظة حجة.

طيران العدوان شن غارتين على منطقة مسورة بمديرية نهم محافظة صنعاء، فيما استهدف مرتزقته مناطق مبدعة وريمان وملح ومسورة وبني بارق في المديرية ذاتها بمختلف الأسلحة.

وفي 5 يوليو 2017، أصيب عشرة مواطنين جراء 13 غارة شنها طيران العدوان على وادي سهام بمديرية الحيمة الخارجية محافظة صنعاء، خلفت أضراراً في الأراضي الزراعية.

واستهدف طيران العدوان بغارة جبل عيبان بمديرية بني مطر محدثا أضراراً كبيرة في أبراج الاتصالات كما استهدف بغارتين قرية سيسبان شرق مفرق غولة الحنشات في مديرية نهم مخلفا أضراراً في منازل المواطنين وممتلكاتهم.

وفي محافظة صعدة شن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية الظاهر الحدودية، وغارتين على وادي الإمارة بمديرية كتاف خلفت أضراراً مادية.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، شن طيران العدوان عشر غارات على مديريتي حرض وميدي بمحافظة حجة.

وفي 5 يوليو 2019، استشهد مواطن برصاص مرتزقة العدوان في منطقة السويق بمديرية التحيتا محافظة الحديدة.

واستهدف مرتزقة العدوان في مدينة الحديدة منزل أحد المواطنين في حي 7 يوليو، وقصفوا بـ 14 قذيفة هاون باتجاه حارة الضبياني وفندقي الواحة والقمة في شارع الخمسين.

كما قصف المرتزقة بأكثر من 20 قذيفة هاون مدينة الدريهمي وبـ 13 قذيفة مدفعية ومشطوا بالعيارات الخفيفة والمتوسطة باتجاه قرية الزعفران في كيلو 16.

وفي محافظة صعدة استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي قرى آهلة بالسكان في مديريتي منبه وباقم ومناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية، وشن طيران العدوان ثلاث غارات على مديرية باقم.

كما شن الطيران المُعادي غارة على مديرية عبس في محافظة حجة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020، شن طيران العدوان غارتين على منطقة المزرق، وغارة على الجمارك بمديرية حرض، وغارة على منطقة الطينة في ميدي بمحافظة حجة.

واستهدف طيران العدوان بـ21 غارة مديرية مجزر، وشن خمس غارات على مديرية العبدية، بمحافظة مأرب مُخلفاً أضراراً في الممتلكات العامة والخاصة.

وفي محافظة الحديدة، قصف المرتزقة بـ 15 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة.

وفي 5 يوليو 2021، أصيبت امرأة بجروح نتيجة قصف صاروخي ومدفعي سعودي على قرى آهلة بالسكان في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة، فيما أصيب مواطنان بنيران حرس الحدود السعودي في منطقة آل الشيخ بمديرية منبه الحدودية.

الطيران المعادي شن غارتين على البقع قبالة نجران، وغارة على مديرية حرض بمحافظة حجة، وثلاث غارات على مديرية ناطع بمحافظة البيضاء، كما شن 11 غارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين ومزارعهم.

وفي محافظة الحديدة، استحدث مرتزقة العدوان تحصينات قتالية في الفازة بمديرية التحيتا، وقصفوا بـ 45 قذيفة مدفعية، وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، قصف المرتزقة بالصواريخ والمدفعية مديرية حيس بمحافظة الحديدة، واستهدفوا بالأعيرة النارية المختلفة مناطق متفرقة.

وقصف الطيران الاستطلاعي المسلح للعدوان مديرية مريس بمحافظة الضالع، واستحدث المرتزقة تحصينات في محيط مدينة مأرب، وأطلقوا النار على منازل المواطنين ومناطق عديدة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة، الضالع، الحديدة، البيضاء وجبهات الحدود.

واستهدف مرتزقة العدوان بقصف صاروخي شرق مديرية حيس بمحافظة الحديدة، وبقصف مدفعي مكثف البلق الشرقي وصرواح وقرية الزور وملعاء بمحافظة مأرب، وحرض وحيران والمزرق بمحافظة حجة، والمدافن والملاحيظ بمحافظة صعدة، والفخيذة ووادي جارة في جيزان.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا