الأخبار

الأوقاف تدشن مشروع الاضاحي العيدية

دّشنت الهيئة العامة للأوقاف اليوم، مشروع الأضاحي العيدية بتوزيع 250 رأساً من الأبقار للفقراء والمساكين والمرابطين في الجبهات.

الأوقاف تدشن مشروع الاضاحي العيدية

وفي التدشين أشاد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية محمود الجنيد، بالإنجازات التي حققتها هيئة الأوقاف خلال العامين الماضيين ولمس أثرها الكثير من عامة الناس.

وثمن حرص الهيئة على تنفيذ مشاريع تستهدف الفئات الفقيرة والمرابطين في الجبهات الذين يدافعون عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وأشار الجنيد إلى أن هيئة الأوقاف استطاعت الحفاظ على أموال الوقف وحمايته من العبث والفساد الذي كان سائداً خلال العقود الماضية.

وأكد أن مشاريع الهيئة أسهمت في تحقيق التكافل الاجتماعي وجسدت الصورة الناصعة لرحمة الإسلام والإنسانية وستكون الهيئة بوابة للخير والعطاء. وشدد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية، على أهمية مساندة هيئة الأوقاف والعمل وفقاً لموجهات قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن حماية ممتلكات الوقف وتفعيل دورها حسب مصارف الواقفين.

وفي التدشين الذي حضره رئيس قطاع التعليم والثقافة والإعلام حسن الصعدي، أوضح رئيس الهيئة العامة للأوقاف العلامة عبدالمجيد الحوثي، أن ما تقدمه الهيئة للفقراء والمساكين ولكل من تستهدفهم مصارف الوقف ليست من أموال الدولة بل من أموال المواطنين المحسنين الذين يبتغون الأجر والثواب.

ولفت إلى أن الهيئة واستشعاراً لمسؤوليتها وتنفيذاً لوصايا الواقفين دشنت مشروع الأضاحي العيدية لاستهداف الفقراء وسد جزءاً من احتياجاتهم وإعانتهم خلال أيام عيد الأضحى وكذا استهدف المرابطين الذين يستحقون الدعم والرعاية والاهتمام تقديراً لتضحياتهم في مواجهة العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وأكد العلامة الحوثي، أن المشاريع والنهضة التي تشهدها مختلف مؤسسات الدولة حالياً رغم العدوان والحصار، هو دليل على قوة الشعب اليمني وصموده وثباته.

وأفاد بأن موارد الشعب اليمني منهوبة ومجمدة لدى قوى العدوان ومن حق الشعب الحصول عليها والانتفاع بها .. مشيراً إلى أن هيئة الأوقاف ستكون وفية مع الواقفين من خلال تأدية أماناتهم حسب المصارف التي واقفوا أموالهم لها.

حضر التدشين وكيل وزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة صالح الخولاني وعدد من مدراء العموم بالهيئة.

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا