الأخبار

الصناعة تقييم أداء فرق الرقابة على الأسعار في إب

26سبتمبرنت /  إب -

ناقش اجتماع في محافظة إب اليوم، برئاسة وكيل وزارة الصناعة والتجارة لقطاع التجارة الداخلية محمد قطران، مستوى أداء مكتب الصناعة بالمحافظة، وسبل تحسين خدماته الإدارية والرقابية.

الصناعة تقييم أداء فرق الرقابة على الأسعار في إب

 

وفي الاجتماع، الذي ضم مدير عام مكتب الصناعة حسين شريف ونائبيه فضل الزبيدي وابراهيم المساوى وموظفي المكتب، أوضح الوكيل قطران، أن برنامج النزول الميداني يأتي تنفيذا لتوجيهات وزير الصناعة والتجارة لتقييم وتطوير مستوى أداء فروع الوزارة في المحافظات لضمان تحسين الخدمات ورفع كفاءة العمل.

 

 واشار الى أن عملية التقييم تستهدف تنظيم أعمال مكاتب الوزارة وتحديد احتياجاتها والتغلب على الصعوبات التي تواجهها بالتنسيق مع السلطة المحلية والأجهزة الأمنية .. حاثا الجميع على مضاعفة الجهود في تنفيذ المهام، وتصويب الإختلالات خلال مدة لا تزيد عن شهر واحد.

 

ووجّه مكتب الصناعة بالمحافظة وفروعه بالمديريات بتطبيق القائمة السعرية الحديدة وخفض أسعار السلع بما يخفف من معاناة المواطنين.. مشددا على ضرورو تعزيز إجراءات الرقابة الميدانية زإلزام الأفران والمخابز بآلية البيع بالكيلو جرام، وضبط المخالفات .

 

واكد الوكيل قطران عدم التهاون في إتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المخالفين .. داعيا المواطنين الى التعاون مع الوزارة وفروعها في المحافظات والمديريات في الإبلاغ عن أي مخالفات تموينية عبر الاتصال على الرقم المجاني المخصص للبلاغات 174.

 

من جهته استعرض مدير مكتب الصناعة بالمحافظة، أهم أنشطة واحتياجات المكتب والصعوبات والمشكلات التي تواجهه .. مثمنا دعم قيادة وزارة الصناعة للمكتب بالمحافظة بما يمكنه من تأدية المهام المناطة به على أكمل وجه.

 

وفي السياق ذاته أطلع وكيل وزارة الصناعة على الوضع التمويني في اسواق مركز المحافظة الوضع  تنفيذ الحملة الميدانية للرقابة على الأسعار وضبط المخالفات.

 

 واطلع الوكيل قطران خلال النزول إلى أسواق مدينة إب ، ومعه مدير مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة حسين شريف، على مدى التزام التجار بالبيع وفقا للقائمة السعرية الجديدة، وتطبيق آلية البيع في الأفران والمخابز بالكيلو جرام.

 

وأكد وكيل وزارة الصناعة أنه تم خلال النزول الميداني ضبط 17مخالفة رفع أسعار، وعدم إشهار، واغلاقة ستة محلات أخرى مخالفة .. مبينا انه تم إلزام محطات بيع المياه بتخفيض الأسعار الحالية وأخذ تعهدات من أصحابها بذلك.

 

واشار إلى أن كافة منافذ البيع ملزمة بإشهار أسعار السلع في مكان بارز وواضح .. مشيدا بتعاون السلطة المحلية والأجهزة الأمنية في الرقابة على الأسعار وضبط المخالفين.

 

رافقهم خلال الزيارة نائب مدير مكتب الصناعة بالمحافظة إبراهيم المساوى، ومديرا فرعي المكتب بمديريتي الظهار عبدالملك الكينعي، والمشنة حبيب البزاز .

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا