الأخبار

حماس وحزب الله يباركان عملية "عيلي" شمال رام الله

باركت حركة المقاومة الإسلامية حماس عملية إطلاق النار البطولية جنوب نابلس عصر اليوم الثلاثاء، مؤكدة أنها جاءت ردًّا طبيعيًّا على مجزرة جنين أمس، وعلى مخططات الاحتلال الخبيثة لتقسيم المسجد الأقصى المبارك واستكمال حلقات تهويده.

حماس وحزب الله يباركان عملية "عيلي" شمال رام الله

وزفت حركة حماس في بلاغ صحفي مساء اليوم الثلاثاء، إلى الشعب الفلسطيني وإلى أحرار أمتنا العربية والإسلامية، أحد أبطال العملية، الشهيد المجاهد القسامي: مهند فالح شحادة (26 عامًا)، الحافظ لكتاب الله والأسير المحرر، مشددة بأنّ من حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن نفسه بكل الوسائل الممكنة.

كما زفّت الشهيد القسّامي المجاهد خالد مصطفى صباح (24 عامًا)، الذي لحق برفيق دربه الشهيد القسّامي مهند فالح شحادة، بعد أن نفذا عملية إطلاق نار بطولية جنوب نابلس عصر اليوم.

وأكدت حركة حماس أن العملية البطولية التي سطرها أبناء القسّام في ضفة العياش هي ثأر لدماء القادة الشهداء الذين طالتهم يد الغدر الصهيونية في غزة، ورداً على جرائمه بحق المسجد الأقصى المبارك وعدوانه على نابلس وجنين.

وحذرت العدو بقولها: "على حكومة العدو الإسرائيلي أن تدرك أن استمرارها في إجرامها بحق شعبنا ومقدساتنا، وفي القلب منها المسجد الأقصى المبارك، سيجعل من هذه العملية مجرد بداية لسلسلة من أعمال المقاومة التي ستقض مضاجع دولتهم الهشة وتحيل ليل جنودهم ومستوطنيهم إلى كابوس"

من جانبه  أشاد حزب الله بالتصدي البطولي لمقاومي جنين وإخوانهم المجاهدين الذين فاجأوا قوات العدو ووجهوا لها صفعة مؤلمة واشتبكوا معها لساعات طويلة قبل أن تتمكن من سحب آلياتها المحترقة من ساحة المعركة.

كما أشاد حزب الله، في بيان، اليوم الثلاثاء، بالعملية النوعية التي نفذها المقاومون الأبطال في مستوطنة "عيلي" شمال رام الله وأدت إلى مقتل عدد من الجنود الصهاينة وجرح آخرين، مؤكداً أنها تدل على جهوزية المقاومة وقدرتها على ضرب العدو والرد على جرائمه في المكان والزمان اللذين تختارهما.

وجاء في البيان: "لقد كشفت مواجهات الأمس واليوم يقظة المقاومة الفلسطينية وحضورها الدائم للدفاع عن الشعب الفلسطيني والمقدسات، وقدرتها على مواجهة أساليب الغدر الصهيوني وتلقين العدو الدروس والعبر التي ستجعله يفكر مليا قبل ارتكاب حماقات جديدة".

في ذات السياق، أدان حزب الله العدوان الصهيوني على مخيم جنين، واستنكر بشدة الأعمال الوحشية والهمجية التي قامت بها قوات العدو ضد المواطنين الفلسطينيين واعتداءاتها المتكررة على المخيم وجواره.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا