الأخبار

معلومات عن المصرية سحر محمود المختطفة في مأرب

كشفت منظمة إنسان للحقوق والحريات، عن جريمة خطف وتعذيب تعرضت لها مواطنة مصرية، وابنتها، من قبل السلطات في محافظة مأرب.

معلومات عن المصرية سحر محمود المختطفة في مأرب

وأوضحت المنظمة في بيان لها "إن المواطنة المصرية سحر رجب عبد المحسن، متزوجة من مواطن يمني وابنتها سماء البالغة من العمر خمس سنوات وصلتا للمنظمة، وأفادت سحر بأنه تم اختطافها في ١٦ ديسمبر ٢٠١٨م وهي حامل في الشهر السادس أثناء سفرها من مطار سيئون إلى محافظة إب مسقط رأس زوجها.

وأشار البيان إلى أن المواطنة المصرية أدلت بشهادتها عما تعرضت له من تعذيب جسدي ونفسي خلال الخمس السنوات بسجن الأمن السياسي بمأرب والحرمان من التواصل مع أهلها، إلى جانب الجريمة التي ارتكبت بحق الطفلة سماء التي ولدت وعاشت في ظروف السجن مع والدتها، وهو ما يُعد انتهاكاً لحقوق الطفولة.

ونقلت منظمة إنسان للحقوق والحريات، عن المواطنة المصرية شهادتها عن الوضع الكارثي الذي تعاني منه النساء في سجن الأمن السياسي بمأرب، وكذا إفادتها بإخراجها مع طفلتها وزوجها ووضعهم في فندق بمدينة مأرب تحت الإقامة الجبرية نهاية مايو ٢٠٢٣م ولاحقا تمكنت من الخروج إلى صنعاء.

وطالبت منظمة إنسان بالإيقاف الفوري للانتهاكات المتمثلة بالإخفاء القسري والاعتقالات التعسفية، التي تقوم بها السلطات بمأرب وأصبحت بصورة ممنهجة دون محاسبة أو مراعاة لقيم وأخلاق الإنسان.

ودعت إلى سرعة تشكيل لجنة دولية مستقلة للتحقيق في كافة الجرائم التي ارتكبتها سلطات مأرب، خاصة تلك الجرائم التي ترتكب بحق الأطفال والنساء والمعتقلين في سجونها.

وأكد البيان أن المنظمة ستقف إلى جانب كل إنسان يصل إليها ويدلي بمظلوميته دون تمييز، يتعرض إلى تجريد من حقه في الحياة والعيش الكريم، وستبقى صوتاً ومنبراً لجميع الضحايا والمختطفين المدنيين.

معلومات عن المعتقلة المصرية بحسب ما نشر:

الأسم: سحر رجب عبدالمحسن

وطفلتها سماء التي ولدت داخل المعتقل البالغة من العمر 5 أعوام

البلد: جمهورية مصر العربية

الحالة الإجتماعية: متزوجة مواطن يمني من محافظة إب

مكان الاعتقال: محافظة مارب اليمنية

المهنة: ربة بيت

مدة الاعتقال: 5 أعوام

 

القصة: اعتقلوها  عناصر الاصلاح وهي حامل في الشهر السادس في محافظة مارب اليمنية التي تقع تحت سيطرة تحالف  العدوان الأمريكي السعودي اثناء عودتها مع زوجها من مصر الى اليمن وبالتحديد محافظة إب وقاموا بتعذيبها بالضرب والكهرباء طول مدة الاعتقال ومنعها من التواصل بعائلتها في مصر و ولدت طفلتها بالسجن وتربت بالسجن

تم اخراجها مع زوجها من السجن و وضعهم تحت الإقامة الجبرية وذلك بعد المؤتمر الصحفي الذين تم تناول فيه إحصائيات  وتفاصيل عن المعتقلين المدنيين  وتم ذكر فيه المواطنة المصرية سحر رجب  بعد الافادة من المحررة سميرة مارش. و أصبحت رهن الإقامة الجبرية مع اسرتها وبعدها قرروا الهرب من الفندق الى وادي عبيدة ومن ثم تم التهريب عبر صحراء الجوف ومأرب  الى صنعاء.

تناشد الحكومة المصرية لاخذ حقها كونهم سرقوا جميع مقتنياتها من ذهب وملابس ولابتوب وجواز سفر

واعادتها الى موطنها الاصلي

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا