الأخبار

المثلية المسكوت عنها في الخليج

 تختلف دول الخليج عن أمريكا في انها أعلنت وعلى لسان رئيسها المعتوه جو بايدن بانها امة مثلية لكن المثلية في الخليج وهي منتشرة بكثرة مسكوت عنها فلها أماكن خاصة سواء في أماكن كثير في السعودية أودبي والبحرين والكويت ولها مريديها .

المثلية المسكوت عنها في الخليج

وكان  أحدث وسم على تويتر حول إقامة حفل "زواج مثلي في جدة" أحدث ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، وأثار جدلاً واسعاً بين النشطاء بين نفي وتأكيد، لتؤكد تقارير إعلامية في وقت لاحق صحة مقطع الفيديو المتداول، مع الإشارة إلى أن الحادثة وقعت في الرياض.

فقد قالت مصادر موثوقة في "هيئة الرياض"، التابعة لهيئة الأمر بالمعروف في المملكة بأنه تم الإطاحة بمجموعة من الشباب، كانوا قد أقاموا حفل الزواج المثلي بأحد المواقع المجهزة لذلك و"بعضهم ما زال في شهر العسل"، بحسب ما ذكر موقع سبق الإلكتروني.

وفي التفاصيل لموقع  CNN بالعربية من تأكيدها بشكل مستقل، فقد ورد لرجال الهيئة في العاصمة معلومات حول قيام مجموعة من الشباب بتلك الممارسة وإقامة حفلات الزواج فيما بينهم، وأنهم يسكنون في شقة مفروشة مخصصة للعزاب في حي القدس.

وبحسب المصادر نفسها، فإن الفرقة التي توجهت الى هذه الشقة استطاعت ضبط مجموعة من الشباب، أفاد أحدهما أنه متزوج من شاب آخر قبل أسبوع، بينما تزوّج الثاني بالأخير قبل يومين من ضبط القضية، علماً بأنه جرى ضبط أحدهم سابقاً في قضية مماثلة.

وبيّنت "المصادر" بأنهم كانوا قد أفادوا من خلال التحقيق بإقامة حفلة مماثلة بأحد الأحياء قبل أسبوع، حضرها العديد من المثليين، وجرى توثيقها عبر برامج التواصل الاجتماعي ومقاطع السناب، وغيرها.

 وذكرا تقارير ان العلاقات السحاقية في مدارس البنات تمثل 46%من الممارسات المُصنَّفة كقضايا أُدينت فيها الفتاة.

وتعدُّ منطقة الخليج الأكثر تحفظًا تجاه المسائل الجنسية، خصوصا المثلية،  

واستشهدت دراسة عن التحرش الجنسي المثلي في أوساط المراهقين والمراهقات داخل السعودية، أجراها الدكتور عبد الله يوسف، أستاذ علم الاجتماع، وشارك بها في ندوة جمعية النهضة النسائية الخيري، بإحصائية لوزارة التربية والتعليم في المملكة، أشارت إلى أن العلاقات السحاقية في مدارس البنات تمثل 46% من الممارسات التي تُصنَّف كقضايا أُدينت فيها الفتاة.

كما سجلت إدارات الشرطة شكاوى العمالة المهاجرة، خصوصا الفلبينيين، من تحرش واعتداء ومحاولات اغتصاب نفَّذها ذكور مثليون من مواطني المملكة.

أما حالات المعاشرة بالرضا فتدور خلف الأبواب المغلقة ولا يمكن تسجيلها أو إحصاؤها، فيما سُجِّلت حالات طلاق للضرر، لزوجات اكتشفن علاقات مثلية لأزواجهن. 

ورغم أن القوانين تحاول إظهار المجتمع الكويتي في صورة من يكافح المثلية والمتشبهين بالجنس الآخر ويحاربهما بالحبس، فإن الاعتداءات الجنسية التي تقع تثبت وجود رغبات مثلية، لكنها تمارَس هنا بقصد الإهانة والإرغام، رغم أنها جرائم تعذيب، استغلالًا لما لأفراد الشرطة من سلطة.

  من جانب اخر كشف رئيس واستشاري وحدة جراحة الأطفال في السعودية أن المستفيدين من عمليات تصحيح الجنس تجاوزوا الألفي مستفيد بالسعودية ، نصفهم تقريباً تصحيح من ذكور إلى إناث.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا