الأخبار

حنين قطينة وحنين الدريب يضعان حجر الاساس لمشاريع مياه بتكلفة 3 مليارات ريال في المحويت

افتتح محافظ المحويت حنين قطينة ونائب وزير المياه والبيئة حنين الدريب، ووضعوا حجر الأساس اليوم لـ 60 مشروع مياه بمديريات المحافظة.

حنين قطينة وحنين الدريب يضعان حجر الاساس لمشاريع مياه بتكلفة 3 مليارات ريال في المحويت


تبلغ تكلفة المشاريع التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها ويستفيد منها 204 آلاف و603 نسمة، ثلاثة مليارات و550 مليوناً و264 ألف ريال بتمويل المانحين.
حيث وضع قطينة والدريب، ومعهما رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر ومدير وحدة الطوارئ والإصحاح البيئي عبدالكريم الأخرم حجر الأساس لـ 23 مشروع مياه بمديريات المحافظة بتكلفة مليار و231 مليوناً و557 ألف ريال، بتمويل المانحين، يستفيد منها 131 ألفاً و845 نسمة.
وافتتح قطينة والدريب، 27 مشروع مياه في مختلف مديريات المحافظة، بتكلفة مليار و320 مليوناً و706 آلاف ريال، يستفيد منها 27 ألفاً و758 نسمة.
واستمعوا من رئيس الهيئة العامة لمشاريع مياه الريف عادل صالح بادر إلى شرح عن مكونات المشاريع التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها في تحسين مصادر المياه واستكمال وتأهيل مشاريع بالطاقة الشمسية.
وفي الافتتاح ثمن المحافظ قطينة، اهتمام قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي الأعلى وحرصهما على تنفيذ المشاريع المستدامة التي تلامس احتياجات المواطنين في المحافظة وتسهم في تخفيف معاناتهم من خدمات المياه والاستفادة من الطاقة البديلة.
واعتبر افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع مياه، إضافة ونقلة نوعية لمشاريع مياه الريف في المحافظة .. مثمناً حرص وزارة المياه على افتتاح هذه المشاريع التي تسهم في تخفيف الأعباء عن المواطنين وتوفير المياه الصالحة للشرب.
من جانبه أكد نائب وزير المياه والبيئة، أن افتتاح ووضع حجر الأساس لمشاريع مياه في المحويت، يأتي في إطار اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والحكومة بتلمس احتياجات المواطنين في مديريات المحافظة من مشاريع المياه.
وأوضح أن المشاريع التي تم افتتاحها ووضع حجر الأساس لها، تأتي ضمن خطة وزارة المياه والبيئة وهيئة مشاريع مياه الريف .. معرباً عن الأمل في أن تغطي هذه المشاريع احتياج المواطنين في كافة مديريات المحافظة.
وعبر الدريب عن الشكر لقيادة المحافظة ومدير فرع مشاريع مياه الريف على متابعتهما وجهودهما في توسيع خدمات المياه وتقليل الفاقد ما يصب في خدمة المواطن.
وكان محافظ المحويت ونائب وزير المياه الدريب ورئيس هيئة مشاريع الريف، افتتحوا مشروع مياه الاحجول بمديرية جبل المحويت الذي يعمل بالطاقة الشمسية، بتمويل منظمة كير ومساهمة مجتمعية، يستفيد منه أربعة آلاف و500 نسمة بتكلفة 73 ألف دولار.
حضر الافتتاح مدراء فرعي مشاريع مياه الريف ومؤسسة المياه بالمحافظة أمين المحويتي وعبدالغني القطمة ومديرية جبل المحويت خماش حبيش.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا