الأخبار

83 شهيدا وجريحا في 176 غارة شنها العدوان في مثل هذا اليوم

في مثل هذا اليوم 13 يونيو، ارتكب العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي جرائم حرب مكتملة الأركان باستهدافه منازل المواطنين والمؤسسات الخدمية والطرقات أسفرت عن عشرات الشهداء والجرحى معظمهم نساء وأطفال.

83 شهيدا وجريحا في 176 غارة شنها العدوان في مثل هذا اليوم

ففي 13 يونيو2015، استشهد ثمانية مواطنين وأصيب 40 معظمهم نساء وأطفال في غارات لطيران العدوان على منازل المواطنين في منطقة بيت معياد بمديرية السبعين بأمانة العاصمة وأسفرت أيضاً عن تدمير عدد من المنازل وتضرر الكثير منها.

وأصيب 11 مواطنا جراء سلسلة من الغارات الجوية على القاعدة الإدارية بمدينة ذمار وهناجر مؤسسة إكثار البذور التابعة للمؤسسة الاقتصادية اليمنية في مدينة معبر بمديرية جهران.

واستشهد خمسة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرون جراء استهداف الطيران المعادي منزل المواطن أحمد محمد الصيلمي بمنطقة دماج مديرية الصفراء في محافظة صعدة.

كما استشهد خمسة مواطنين إثر غارات للطيران على جبل حرم بمديرية رازح، وشن طيران العدوان عدة غارات على منازل المواطنين بمرخة منطقة مران وعقبة مران بمديرية حيدان وسوق شعبي بمنطقة الشعف في مديرية ساقين، ومنازل المواطنين في مديرية باقم الحدودية خلفت دمارا كبيرا في الممتلكات الخاصة والعامة، في حين استهدف جيش العدو بالمدفعية منطقة الملاحيظ بمديرية الظاهر.

طيران العدوان استهدف جمرك حرض ومنطقة الجبر بمديرية حرض محافظة حجة، وشن ثلاث غارات على مدينة حرض القديمة ووادي سليمان، وعدة غارات على مركز العند الطبي في محافظة لحج، كما شن سلسلة من الغارات على جبال العقبة بمحافظة الجوف .

واستشهدت طفلتان وأصيب ستة مواطنين ودمر عدد من المنازل جراء قصف طيران العدوان منطقتي بيت نعم وغرزة همدان بمديرية همدان محافظة صنعاء.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2016، شن طيران العدوان غارتين على جبل هيلان الاستراتيجي بمديرية صرواح محافظة مأرب.

واستهدف مرتزقة العدوان بالأسلحة الثقيلة والمتوسطة منطقة الجحملية في تعز، وقصفوا بالصواريخ مناطق بني بارق ومبدعة ووادي ملح في مديرية نهم محافظة صنعاء.

وفي 13 يونيو 2017، أصيبت امرأة بجروح جراء قصف مدفعي للمرتزقة على منازل المواطنين بمنطقة آل حجلان في مديرية صرواح محافظة مأرب، فيما شن الطيران المعادي غارتين على جبل هيلان وألقى أربع قنابل ضوئية على مناطق متفرقة في المديرية.

وشن طيران العدوان في محافظة تعز، غارة على مديرية المخا، وألقى قنبلة عنقودية شرق يختل، واستهدف بثلاث غارات منطقة العمري بمديرية ذوباب، وبغارتين معسكر خالد، وشن غارة على منطقة الهاملي في مديرية موزع.

وألقى طيران العدوان قنابل ضوئية على مديرية شدا في محافظة صعدة ، وشن غارتين على منطقة الساق بمديرية عسيلان محافظة شبوة، وغارة على الصيانة بأمانة العاصمة، وغارتين على منطقتي محلي وبني بارق بمديرية نهم في محافظة صنعاء.

واستهدف طيران العدوان مسجد الجوزي الأثري في مديرية الخوخة بمحافظة الحديدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2018، دمر طيران العدوان بغارة منزل مواطن في قرية البدرات بمنطقة مسورة في مديرية نهم محافظة صنعاء.

وفي محافظة صعدة استشهد مواطنان إثر ثلاث غارات شنها طيران العدوان على الطريق العام في منطقة آل عمار بمديرية الصفراء استهدفت إحداها سيارة مواطن.

في حين استشهد مواطن وتضررت منازل وممتلكات المواطنين جراء قصف صاروخي ومدفعي سعودي استهدف قرى آهلة بالسكان في مديرية منبه الحدودية، وشن طيران العدوان أربع غارات على منطقة الأزقول بمديرية سحار، واستهدف بغارة مدرسة الوحدة في منطقة غمار بمديرية رازح.

وشن الطيران المعادي أكثر من عشر غارات على مزارع المواطنين بمنطقة المنقم مديرية الدريهمي في محافظة الحديدة.

وفي 13 يونيو 2019، شن طيران العدوان غارتين على منطقة الصيانة بمديرية الثورة في أمانة العاصمة، وست غارات على منطقة الصباحة، وغارتين على مديرية بني حشيش في محافظة صنعاء تسببت في أضرار بالممتلكات العامة والخاصة.

ودمر طيران العدوان بغارتين مدرسة ومنزل مواطن في منطقة القطينات بمديرية باقم محافظة صعدة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2020 شن طيران العدوان 44 غارة على منطقتي صلب والخانق في مديرية مجزر و 28 غارة على مديرية صرواح بمحافظة مأرب، وسبع غارات على مناطق متفرقة في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف خلفت أضراراً في ممتلكات المواطنين.

وفي محافظة الحديدة، استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في الجبلية، وقصفوا بـ 116 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة.

طيران العدوان شن ست غارات على مديرية حرض في محافظة حجة وغارة على مديرية رازح وغارة على مديرية شدا وخمس غارات على مديرية الظاهر في محافظة صعدة.

في حين استهدف قصف صاروخي ومدفعي سعودي مناطق متفرقة من مديرية رازح الحدودية.

وفي 13 يونيو 2021، استهدف طيران العدوان بـ 17 غارة مناطق متفرقة من مديرية صرواح في محافظة مأرب، خلفت أضراراً في الممتلكات العامة والخاصة.

وأصيب مواطن بنيران حرس الحدود السعودي في مديرية شدا بمحافظة صعدة، كما أصيب مواطن بجروح بليغة إثر انفجار قنبلة من مخلفات العدوان في منطقة آل سالم بمديرية كتاف، واستهدف الطيران بثلاث غارات منطقة الفرع في المديرية ذاتها.

وفي محافظة الحديدة شن الطيران التجسسي للعدوان غارتين على منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، فيما استحدث المرتزقة تحصينات قتالية في المنطقة نفسها، وقصفوا بـ 52 قذيفة مدفعية وبالأعيرة النارية المختلفة مناطق عديدة بالمحافظة.

وفي مثل هذا اليوم من العام 2022، نفذ الطيران الاستطلاعي المسلح التابع للعدوان ضربات جوية على منازل المواطنين في بير باشا والبرح وعصيفرة بمحافظة تعز.

واستحدث المرتزقة تحصينات حول مدينة مأرب وفي منطقة الطينة بمحافظة حجة، وأطلقوا النار بشكل مكثف على منازل المواطنين ومناطق متفرقة في محافظات مأرب، تعز، حجة، صعدة والضالع وجبهات الحدود.

واستهدف قصف صاروخي للمرتزقة منطقة البلق الشرقي بمحافظة مأرب، فيما قصفوا بالمدفعية البلق الشرقي والروضة وروضة جهم وملعاء في مأرب، وحرض وبني حسن بمحافظة حجة، والملاحيظ بمحافظة صعدة، وباب غلق بمحافظة الضالع، والعمود بوادي جارة في منطقة جيزان.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا