الأخبار

مناقشة تنفيذ قروض ميسرة للصيادين من أبناء النخيلة

تفقد وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع الصيد التقليدي، عبدالحميد أحمد صلاح، اليوم، مركز انزال التخليص السمكي في مدينة النخلية بمحافظة الحديدة.

مناقشة تنفيذ قروض ميسرة للصيادين من أبناء النخيلة

وخلال الزيارة اطلع الوكيل صلاح ومعه رئيس صندوق تمويل الصناعات والمشاريع الصغيرة والأصغر، إبراهيم شيبان، على وضع المركز وسير العمل فيه، واستمعا من العاملين إلى شرح عن نشاطهم اليومي لتسويق الأسماك.

كما استمعا من القائمين على المركز إلى إيضاح بشأن أوضاع الصيادين ومشاكلهم وهمومهم أثناء عملية الانزال وطبيعة الاحتياجات والتدخلات الضرورية لتحسين أداء المركز بما يسهم في خدمة القطاع السمكي والصيادين بصورة عامة.

وثمن وكيل الوزارة المساعد، جهود القائمين على المركز لتنفيذ برامج وأنشطة تخدم القطاع السمكي والصيادين، مؤكدا اهتمام قيادة الوزارة بأوضاع الصيادين ومواقع الإنزال السمكي وحرصها على تذليل كافة الصعوبات والتحديات.

وفي السياق ناقش الوكيل صلاح، ورئيس صندوق تمويل الصناعات والمشاريع الصغيرة في لقاء مع الصيادين، آليات تنفيذ القروض الميسرة للصيادين من أبناء النخيلة ضمن المرحلة الثانية بدعم الصندوق.

وتطرق اللقاء بحضور ممثلي جمعية ساحل تهامة، إلى آلية تسهيل مهام الصيادين وإجراءات تسجيلهم ومنحهم القروض اللازمة لتمكينهم من الإنتاج وتنمية مشروعاتهم الصغيرة.

وأكد الوكيل صلاح ضرورة استفادة الصيادين من برامج التدريب والإرشاد والتأهيل المتاحة، حاثًا على أهمية الانضمام للجمعيات التعاونية من أجل ذلك وإعطائهم القروض والدعم اللازم حسب الإمكانات وبما يحقق لهم الاكتفاء الذاتي.

عقب ذلك قام وكيل وزارة الثروة السمكية لقطاع الصيد التقليدي، عبد الحميد صلاح، ورئيس صندوق تمويل الصناعات والمشاريع الصغيرة والأصغر، إبراهيم شيبان، بزيارة مقر جمعية ساحل تهامة التعاونية السمكية في النخيلة.

واستمعا خلال الزيارة إلى شرح من القائمين على الجمعية حول أهم العوائق التي يواجهونها والمقترحات والحلول اللازمة لتجاوزها وتحقيق الغاية التي انشأت لأجلها في خدمة الصيادين وتعزيز الإنتاج السمكي.

وأشاد الوكيل صلاح ورئيس الصندوق شيبان بجهود الجمعية ودورها في تلمس هموم الصيادين والسعي لخدمتهم وتلبية احتياجاتهم، مؤكدين أن الزيارة تأتي في إطار الجهود المبذولة لتحسين الصيد التقليدي والاطلاع على أوضاع الصيادين وتشجيعهم على الانضمام للجمعيات للحصول على الدعم اللازم.

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا