الأخبار

صحيفة عربية : السعودية طردت البحسني 

26سبتمبرنت / خاص -

أكدت صحيفة عربية ان السعودية بدأت بمعاقبة شخصيات حضرمية تتعاون مع ما يسمى المجلس الإنتقالي الموالي للإمارات .

صحيفة عربية : السعودية طردت البحسني 

وقال تقرير نشرته صحيفة " عرب جورنال " ان السعودية بدأت معاقبة أية قيادات حضرمية تتواطأ مع المجلس الانتقالي الجنوبي، أمثال فرج البحسني الذي تم استدعاؤه إلى الرياض وتوبيخه على تقديم تسهيلات للانتقالي في المكلا مستغلا عضويته في ما يسمى مجلس القيادة المشكل من السعودية .

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفتها بالخاصة  ، أنه وعلى  رغم أن مكتب البحسني نفى وجود خلاف مع السعودية، إلا أن المصادر أكدت أنه خرج مطرودا، وأنه لن يضطلع بأي دور سياسي مستقبلا.

وأضافت الصحيفة نقلا عن المصادر " إن البحسني أخطأ في تقدير الموقف، ومضى في الاتجاه الخاطئ أخيرا، ظنا منه أن الانتقالي ومن ورائه الإمارات، سيفرضون أمرا واقعا في حضرموت ".

وأشار تقرير الصحيفة إلى ما كتبه  السياسي السعودي، علي العريشي والذي قال فيه ان البحسني يتجرع مرارة خساراته منفرداً في زاوية قصية من زوايا مدينة القاهرة، ويبدو أنه سيتجرع خسارات أكبر. وذلك لأنه أساء تقدير الموقف " حسب قوله .

وخلص تقرير الصحيفة أن السعودية تسعى حاليا إلى خلق "القضية الحضرمية" من العدم، لمواجهة مشروع الانتقالي الانفصالي لكن ليس لصالح الوحدة، إنما لصالح مشروعها الذي يعد أخطر من الانفصال الذي يريده عيدروس الزبيدي.

  • المصدر : صحيفة عرب جورنال

 

 

 

 

 

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا