الأخبار

نائب وزير الصحة يعلن عن افتتاح التعليم التكميلي

اعلن نائب وزير الصحة العامة والسكان الدكتور مطهر عباس المروني انه سيتم افتتاح التعليم التكميلي للدبلوم للحصول على شهادة البكالوريوس خلال حفل تكريم الكادر التمريضي الذي نظمته هيئة مستشفى الثورة العام بمناسبة اليوم العالمي للتمريض .

نائب وزير الصحة يعلن عن افتتاح التعليم التكميلي


وفي الحفل أشار نائب وزير الصحة الدكتور مطهر المروني إلى تزامن التكريم مع العيد الوطني الـ 33 للجمهورية اليمنية 22 مايو والذكرى السنوية للصرخة .. معتبرا تكريم كوادر المستشفى من الممرضين تتويجا لجهودهم في تأدية واجبهم الإنساني تجاه المرضى وعرفانا لهذه الكوادر التي تسهم في ترسيخ قيم العطاء الإنساني في مختلف المرافق الصحية.
ولفت الدكتور المروني إلى أنه تم فتح مساق الزمالة اليمنية لبكالوريوس التمريض في المجلس اليمني للاختصاصات الطبية في التمريض بالعناية المركزة وحديثي الولادة والنساء والتوليد والطوارئ، كما سيتم افتتاح التعليم التكميلي للدبلوم للحصول على شهادة البكالوريوس.
وأشاد بجهود الكادر التمريضي في المستشفيات وتفانيهم في أداء واجبهم لرعاية المرضى رغم الظروف التي يمر بها اليمن جراء استمرار العدوان والحصار.
من جانبه أكد رئيس هيئة مستشفى الثورة العام الدكتور مطهر مرشد، أن تكريم الكادر التمريضي بالهيئة يأتي تجسيدا لأهداف ومبادئ اليوم العالمي للتمريض، وعرفانا بدورهم الإنساني وتفانيهم في أداء مهامهم.
بدوره أشار مدير مكتب الإرشاد بأمانة العاصمة الدكتور قيس الطل، إلى أهمية هذا التكريم الذي يتزامن مع الذكرى السنوية للصرخة وتقديرا لجهود الكادر التمريضي في تخفيف معاناة المرضى .. مشيرا إلى أن شعار الصرخة كان له الأثر الكبير في مواجهة طواغيت الاستكبار العالمي ورفض مخططاتهم التي تستهدف الأمة.
وأفاد بأن الشعار الذي اطلقه الشهيد القائد أعاد روحية الجهاد ومناهضة مؤامرات أعداء الأمة بقيادة أمريكا والكيان الصهيوني والتصدي لمشاريع الهيمنة على الدول والشعوب.
فيما عبرت كلمة الممرضين التي ألقاها عبدربه شعبين، عن الامتنان لقيادة الهيئة، معتبرا التكريم حافزا لبذل المزيد من الجهود والتفاني وترسيخ القيم الحقيقية لمهنة التمريض.
تخلل الحفل الذي حضره نواب رئيس الهيئة، تكريم ألف و200 ممرض وممرضة من الكوادر العاملة من مختلف أقسام وعيادات مستشفى الثورة ومدراء التمريض بمستشفيات أمانة العاصمة ومحافظة صنعاء.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا