الأخبار

الرئيس المشاط يهاجم بيان جدة ويحذر بشأن المرتبات ويقدم مبادرة للداخل

26 سبتمبر نت:  متابعات .. وجه فخامة المشير الركن مهدي المشاط رئيس المجلس السياسي الأعلى مساء اليوم، خطابا مهما للشعب اليمني بمناسبة العيد الـ 33 لقيام الوحدة اليمنية، 

الرئيس المشاط يهاجم بيان جدة ويحذر بشأن المرتبات ويقدم مبادرة للداخل

وشن الرئيس المشاط في خطابه هجوما شديد اللهجة على‏ المجتمعون في القمة العربية مؤكدا بانهم " لم يتذكروا خلال انعقاد القمة أنّ صنعاء أحد الأعضاء الستة المؤسسين للجامعة العربية، كما لم تلتزم الجامعة حتى بأبسطِ الأدبيات الدبلوماسية تجاه أهدافها التأسيسية".

واكد ‏ان‏‎ "إعلان جدّة" خلا من أي إعلان لإنهاء العدوان على اليمن أو رفع الحصارِ المفروض على شعبه الأصيل منذ تسع سنين بلا أيّ مُبرر أو مسوِّغ.

واوضح ان "إعلان جدة" خلا حتى من تهنئة الشعب اليمني العظيم بحلول ذكرى وحدته المجيدة، ومشاطرة صنعاء احتفالاتها وابتهاجاتها بهذه المناسبة العزيزة.

لافتا ‏الى ان البيان العربي جدد دعم مجلس العار المُعيّنِ من دول العدوان على حساب أربعين مليون يمني محاصر وكأن الحرب القائمة حرب أهليّة بحتة لم تعلن واشنطن، في قفز معيب على الواقع وعلى كل ما يدخل ضمن معنى الحقيقة واحترام الذات ‏‎.

واضاف : البيان العربي المشترك تمسك بالقرار 2216 كمرجعية للسلام في اليمن مع أن مبعوثي الأمم المتحدة يُجمعون على أن هذا القرار يطيل أمد الحرب، ويغلق الطريقَ أمام أي مفاوضات سلام.

‏‎واكد الرئيس المشاط ان القرار 2216 يدعو إلى استسلام صنعاء، وليس في قاموس صنعاء الاستسلام.

و‏‎وجه الرئيس المشاط تحذيرا بشان المرتبات والثروات الوطنية مؤكدا بان الموقف من وحدة اليمن وحصار شعبه، ومعاناته وحرمانه من ثرواته ومرتباته مشيرا الى انه هو الفيصَل بين الجد واللعب، وبين الأخلاق والسقوط.

ودعا ‏الرئيس المشاط جميع الفرقاء اليمنيين وكل الخصوم في شمال الوطن وجنوبه إلى مغادرة مربع الخارج المعتدي على أهلهم وبلدهم، والالتقاء بعد ذلك على كلمة سواء.

‏‎واضاف: لنوقع جميعًا ميثاق شرف تحت رعاية ورقابة شعبنا يقوم على حقن الدماء وصون الحرية والسيادة والاستقلال وعلى إخراج الأجنبي من مياهنا وأراضينا

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا