الأخبار

رئيس الوزراء يلتقي رئيس الهيئة العامة للأراضي

أكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور، أهمية اسناد كافة الجهات ذات العلاقة لجهود الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، في مجالي حماية أراضي الدولة وإعداد المخططات العامة الجديدة والحد من البناء العشوائي.

رئيس الوزراء يلتقي رئيس الهيئة العامة للأراضي

ونوه رئيس الوزراء خلال لقائه اليوم رئيس الهيئة الدكتور هاشم الشامي، بالإنجازات التي تحققها الهيئة مؤخرا سيما ما يتصل بتأصيل وتوثيق أراضي الدولة أو ما يتعلق بمخططات وحدات الجوار.

وناقش اللقاء أوضاع الهيئة وسبل تعزيز دورها الاصيل في صون الاراضي والتخطيط العمراني، علاوة على دورها لمعالجة الاشكالية القائمة في أراضي الدولة الواقعة في حرم مطارات صنعاء والحديدة وتعز، بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية وذات الصلة.

واطلع الدكتور الشامي، رئيس الوزراء على أوضاع الهيئة وسير نشاطها وفروعها في امانة العاصمة والمحافظات والخطوات المتخذة في سياق تفعيل دور الهيئة في الحفاظ على أراضي الدولة وحمايتها من أعمال النهب بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة.

ولفت الى إجراءات معالجة الاختلالات القائمة للنهوض بوظائف الهيئة ومسؤوليتها في مواجهة البناء العشوائي من خلال إعداد المخططات بما يكفل الاستخدام الامثل للأراضي وتنظيم وظائفها بما يحقق أهداف التخطيط للتنمية الحضرية، في امانة العاصمة والمحافظات.. مثمنا دعم رئيس الوزراء للهيئة وبرامجها التطويرية.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا