الأخبار

موقع أكسيوس: الامارات عجزت عن ايجاد وسائل دفاعية من الهجمات اليمنية

كشف موقع أكسيوس الأميركي عن صدمة اماراتية من الهجمات اليمنية الاخيرة على مواقع حساسة العام الماضي وعن عجزها تماما عن توفير اجراءات دفاعية لصد تلك الهجمات.

موقع أكسيوس: الامارات عجزت عن ايجاد وسائل دفاعية من الهجمات اليمنية

واكد الموقع ان القيادة الإماراتية شعرت بالصدمة بعد أن تلقت طلباً اميركياً بدفع نفقات الدفاع عن أبوظبي خلال هجوم صاروخي من اليمن على الإمارات العام الماضي .

  ‏وقال الموقع انه بعد أيام عدة من الهجوم اليمني الثاني على أبو ظبي، وصل الملحق العسكري في السفارة الأمريكية لعقد اجتماع مع كبار المسؤولين العسكريين الإماراتيين الذين اعتقدوا أنه جاء لمناقشة الهجمات.

‏ ونقل الموقع عن مسؤولين إماراتيين اعتقادهم أن الملحق العسكري الأمريكي جاء لمناقشة الهجمات، ليكتشفوا أن الاجتماع كان بشأن شيء مختلف تماماً، وسلم الضابط الأمريكي الكبير نظيره الإماراتي فاتورة قيمة تزويد طائراتهم بالوقود.

واشار الى ان الجيش الإماراتي كان قد ابلغ محمد بن زايد أنه بحاجة إلى قدرات إعادة التزود بالوقود لناقلات الطائرات الاستراتيجية التابعة للقوات الجوية الأمريكية KC-135، والتي تم نشرها في قاعدة الظفرة الجوية في أبو ظبي، ووافقت واشنطن على الطلب الإماراتي.

واكد انه بعد الهجوم من اليمن بالصواريخ والطائرات المسيرة العام الماضي على أبو ظبي، عقد محمد بن زايد اجتماعاً طارئاً مع قادته العسكريين لاتخاذ إجراءات فورية للدفاع من الهجمات الاضافية.

لافتا الى ان الإماراتيين رأوا أن تعرض الإمارات للقصف من اليمن في 17 يناير 2022 قد عرضهم للاهانة الشديدة كونه يعد بمثابة تكرار لهجمات 11 سبتمبر التي شنت على السعودية، وأن الطلب الأمريكي بدفع النفقات كان دليلاً آخر على تخلي الولايات المتحدة عن الإمارات في وقت الحاجة.

تقييمات
(2)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا