الأخبار

رئيس الوزراء يناقش مع مدير "يونبس" إسناد قطاع المياه

ناقش رئيس مجلس الوزراء، الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور ، اليوم، بصنعاء مع مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع " اليونبس " في اليمن، فياض رسول ، سير تنفيذ مشاريع اليونبس في أمانة العاصمة والمحافظات وأهمية إسناد قطاع المياه و الصرف الصحي .

رئيس الوزراء يناقش مع مدير "يونبس" إسناد قطاع المياه

وأشاد رئيس الوزراء بالعمل الكبير لليونيس والمنظمات الانسانية الأممية و الدولية في اسناد الشعب اليمني خلال هذا الظرف العصيب الذي يمر به شعبنا منذ ثمان سنوات جراء العدوان و الحصار.

ولفت إلى أن الجميع قيادات عليا ومسئولين ومواطنين ينظرون باحترام وتقدير كبيرين إلى الأدوار الإنسانية لمنظومة العمل الانساني و جهود اليونبس ومشاريعه في مجال البنى التحتية.

وأشار رئيس الوزراء إلى أهمية تعزيز مستوى دعم اليونبس لقطاع المياه والصرف الصحي على المستوى الوطني بصورة عامة و أمانة العاصمة بصورة خاصة بالنظر إلى حجم الاحتياج المتعاظم لهذه الخدمة نتيجة النزوح الداخلي إليها من جميع محافظات الجمهورية.

وركز اللقاء، الذي شارك فيه مدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني و المدير التنفيذي للمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي المهندس محمد مداعس، و مستشار البرامج باليونبس الدكتور خلدون سالم صالح، على أهمية العمل المشترك في إسناد قطاع المياه الذي يمثل أولوية مطلقة للسكان سواء في المدن أو الريف.

بدوره ثمن رسول، مستوى الدعم المقدم من قبل رئيس الوزراء وكافة الوزراء و المسئولين والذي كان له أثره في نجاح أعمال اليونبس، مشيرا إلى إنجاز أكثر من الفين مشروع بالتعاون مع كافة الجهات المعنية.

وأكد أنه سيتم الاخذ بعين الاعتبار الاستمرار في دعم قطاع المياه اتكاءً على سياسة الخروج الآمن، والذي يكفل لمؤسسات المياه الاعتماد على مصادر الطاقة البديلة و تقليص الاعتماد على المشتقات النفطية في توليد الكهرباء.

حضر اللقاء مساعد مدير مكتب رئيس الوزراء للشئون الانسانية محمد العامري ومن اليونبس مدير مشروع كهرباء الريف زياد جابر ومدير الطرق الريفية، سانتا و مدير مشروع الرأس مال البشري، عبدالوهاب صلاح.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا