الأخبار

رئيس الوزراء يتفقد مصنع إسمنت عمران

16 شعبان 1444هـ | اطلع رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور اليوم، على سير العمل والإنتاج بمصنع إسمنت عمران.

رئيس الوزراء يتفقد مصنع إسمنت عمران

وتفقد الدكتور بن حبتور ومعه نائبا رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان وشؤون الخدمات والتنمية الدكتور حسين مقبولي ووزراء الإدارة المحلية علي القيسي والتعليم العالي حسين حازب والزراعة المهندس عبدالملك الثور والمياه المهندس عبد الرقيب الشرماني والكهرباء الدكتور محمد البخيتي ومدير مكتب رئيس الوزراء طه السفياني ومحافظ عمران الدكتور فيصل جعمان، ونائب وزير الصناعة أحمد الشوتري، منظومة الفحم والإحراق التي تعمل بالفحم الحجري بدلا عن المازوت لحرق المواد الخام الأساسية في صناعة الإسمنت.

واستمعوا ومعهم أمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكيل أول المحافظة عبدالعزيز أبو خرفشة، إلى شرح من مدير مصنع إسمنت عمران يحيى أبو حلفة، حول مستوى الأداء والإنتاج بالمصنع .. مشيرا إلى أن عملية الإنتاج تتم بأياد يمنية في مختلف المراحل.

وأكد مدير المصنع على أهمية دعم الخطط التطويرية للمصنع ليتمكن خلال الفترة المقبلة من الوصول إلى الإنتاج بكامل طاقته وقدرته الإنتاجية البالغة نحو مليوني طن سنويا.. لافتا إلى آلية العمل ومراحل الإنتاج وتوفير المواد الخام من المحاجر التابعة للمصنع ومنها الحجر الجيري التي تمثل 90 بالمائة من المواد الداخلة في صناعة الإسمنت.

وقد أشاد رئيس الوزراء بمستوى الأداء في المصنع والكوادر العاملة فيه من قيادات ومدراء وإداريين ومهندسين وفنيين وما يتمتعون به من قدرات ومهارات تعكس قدرة الكفاءات اليمنية في جميع المجالات.

ونوه بدور المصنع في إنتاج الإسمنت بجودة عالية على المستوى المحلي والعالمي ويعد متفوقا من حيث الإقبال والطلب على إنتاجه.

وشدد على ضرورة مضاعفة الجهود وتطوير آليات العمل والإنتاج وخفض الكلفة وزيادة الحصص السوقية لمنتجات المصنع والمصانع التابعة للمؤسسة.

وأكد أن مصنع إسمنت عمران من أهم المنشآت الصناعية والاقتصادية في البلد والتي تعمل في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها اليمن، بالإضافة إلى كونه رافدا مهما للاقتصاد الوطني.. لافتا إلى أن الحفاظ على المصنع ودعمه وتطويره مسؤولية مشتركة على الجميع وفي المقدمة العاملون في المصنع والجهات الحكومية.

ووجه رئيس الوزراء، وزارة الصناعة والتجارة بالوقوف إلى جانب إدارة المصنع وكادره لتجاوز الصعوبات وتحديد الاحتياجات العاجلة والضرورية وتلبيتها، بالإضافة إلى دعم الخطط التطويرية والتوسعية في المصنع.. لافتا إلى أن أهمية المصنع ستتضاعف مع دخول اليمن مرحلة إعادة الإعمار بعد انتهاء العدوان.

تقييمات
(0)

أخبار الجبهات

وسيبقى نبض قلبي يمنيا
لن ترى الدنيا على أرضي وصيا